سرايا - دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر اليوم الجمعة إلى ترحيل داعمي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من البلاد طالما كان ذلك ممكنا، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

وأضافت فيزر أنها لن تسمح بانتشار "الكراهية والعنف" في برلين، وطالبت المواطنين بالإبلاغ عن أي "دعاية" داعمة لحركة حماس.



وذكرت فيزر أن السلطات الألمانية ستراقب عن كثب ما وصفتها بالتهديدات المحتملة بعد عملية المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأردفت فيزر أن السلطات الأمنية تركز حاليا بشدة على "المشهد الإسلامي" في أوروبا، مشيرة إلى هجوم وقع مؤخرا في بروكسل باعتباره مؤشرا على تهديد محتمل.

ومنعت ألمانيا تجمعات ومظاهرات داعمة لفلسطين وسط مخاوف متعلقة بمعاداة السامية، ويقول الفلسطينيون المقيمون في ألمانيا إن الحظر المفروض على التظاهر يجعل أصواتهم غير مسموعة.

كما ذكر بيان صادر عن الادعاء العام في ميونخ أنه أصدر أمرا بتفتيش منزل مواطن ألماني بسبب منشور على منصة إنستغرام يدافع فيه عن عملية حركة حماس.

وحظرت ألمانيا أنشطة حماس على أراضيها يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في وقت شهدت فيه البلاد اشتباكات بين الشرطة والمحتجين الذين أدانوا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : بن سلمان يؤكد رفض السعودية لسياسة التهجير الجماعي للفلسطينيينإقرأ أيضاً : الضفة الغربية جبهة ثالثة مرشحة لاشتعال شامل بوجه الاحتلالإقرأ أيضاً : سقوط صاروخ أطلق من غزة على مبنى يتألف من 10 طوابق في عسقلان



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم غزة ألمانيا ألمانيا الحظر إنستغرام ألمانيا ألمانيا السعودية الحظر اليوم إنستغرام غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا

ألمانيا – في أحدث ظهور له بعد إصابته بوعكة صحية استدعت علاجه في الخارج، ظهر الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، على كرسي متحرك وسط أصدقائه، في آخر مراحل علاجه بمدينة أنسباخ الألمانية.

نشر زبير خليفة العميري رئيس فرقة العميري على منصة “إكس” صورا له وكتب: “اليوم الأحد 30-6-2024 في مدينة الن باخ الألمانية في زيارة أخينا وصديقنا عبدالله رويشد عسى الله يعافيه ويشفيه ويرده لأهله وربعه مشافى معافى بإذن الله بصحبة إخواني إبراهيم المسعود وصالح أمان”.

كذلك نشر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل لأصدقاء الرويشد وطمأنوا الجميع على صحته، وقال أحد المرافقين المتواجدين معه، في الفيديو: “زيارة للفنان والأخ عبد الله الرويشد بمدينة انسباخ الألمانية، اليوم في تاريخ 30 يونيو، مطمئنا الجمهور على صحته”.

ووجه المرافق، شكره لعائلة الفنان عبدالله الرويشد الذي أخذته في رحلة بالطبيعة، وسط ضحكات الحاضرين على طرافة الموقف.

وكان الرويشد قد سافر إلى ألمانيا لاستكمال علاجه، في شهر أبريل الماضي بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة في فبراير الماضي.

وفي وقت سابق، طمأن الرئيس التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي الجمهور على صحة عبدالله من خلال منشور له على منصة “إكس” ذكر فيه أن “عبدالله بخير وصحة وعافية وحالته الصحية في تحسن كبير بفضل رب العالمين ودعواتكم ويشكّر الجميع وكل من سأل عنه”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية