أكتوبر 21, 2023آخر تحديث: أكتوبر 21, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، ان ملاكاتها في كربلاء نفذت عمليات ضبط لمخالفات في جامعتي كربلاء وأهل البيت، ومديريتي الوقف الشيعي والتربية في المحافظة.

وأشارت النزاهة في بيان تلقته المستقلة،، أن “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء رصد مخالفات في جامعة كربلاء – قسم العقود الحكومية بخصوص مشروع إنشاء مستشفى تعليمي بسعة (600) سرير في الجامعة، والمحال بعهدة شركة مقاولات عامة محلية، مبينة أنه تم منح الشركة سلفة أولية بمبلغ (24.

000.570.000) مليار دينار، بالرغم من أن نسبة الإنجاز الفني للمشروع كانت (14%)، فيما بلغت نسبة الإنجاز المالي (7.8%) فقط”.

ولفتت إلى، عدم إتخاذ أي إجراء بحق الشركة، لتأخرها في الإنجاز” مبينا أنه “تم ضبط تهرب في دفع الضرائب في جامعة أهل البيت التي حصلت على تجديد سنوي دون جلب براءة ذمةمن الهيئة العامة للضرائب”.

وأضافت النزاهة، إن “الفريق كشف مخالفات في مشروع إنشاء بناية مديرية الوقف الشيعي في المحافظة المحال بأسلوب الدعوة المباشرة على شركة الفاو الهندسية العامة التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بمبلغ (6.388.722.000) ستة مليارات وثلاثمائة وثمانية وثمانين مليون دينار”.

وأشارت إلى، “تجاوز رئيس الديوان صلاحياته بالموافقة على إصدار ثلاثة أوامر غيار للمشروع، وعدم قيام الدائرة الهندسية بوضع الحلول المناسبة لإنجاز المشروع المتوقف منذ العام 2013، مما أدى إلى تعرض البناية للاندثار، فضلا عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة، لتلكؤها في العمل”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

العامة للكهرباء تعلن البدء في أعمال فرد كوابل نقل الطاقة والشروع بإنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري

ليبيا – أكدت الشركة العامة للكهرباء البدء في أعمال فرد خروجات كوابل نقل الطاقة، والشروع في إنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري لربط محطة سيدي فرج 400 ك.ف، بمحطتي اللياس وبوهديمة الصناعية 30 ك.ف، بكوابل جهد 30 ك.ف بعدد أربع دوائر زليتن.

ويأتي ذلك وفقاً للمكتب الاعلامي لشركة الكهرباء بهدف حل المختنقات بمدينة بنغازي واستقرار الشبكة وتوفير مصدر كهرباء مباشر من محطة الحقن سيدي فرج إلى محطة لياس المغذية لمجمع المستشفيات الهواري.

مقالات مشابهة

  • هدر 4 مليارات دينار في تشييد مشروعين خدميين بكركوك
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • قضية اقنعة السياب.. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثتى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار في قضية أقنعة السيباب
  • العامة للكهرباء تعلن البدء في أعمال فرد كوابل نقل الطاقة والشروع بإنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري
  • حول بيان المركزي الليبي للإيراد والإنفاق لستة أشهر
  • أنشأت بـ8 مليارات دينار.. النزاهة تكشف عطل البوابات الإلكترونية في المرائب
  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات