أفادت صحيفة "الشروق" الجزائرية بأن الجزائر رفضت المشاركة في ''قمة مصر للسلام'' التي تحتضنها القاهرة يوم السبت 21 أكتوبر في ظل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن "الرئيس عبد المجيد تبون تلقى دعوة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في القمة المقررة السبت 21 أكتوبر 2023 في القاهرة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام".

وأضافت: "غير أن الجزائر واستنادا إلى مصادر موثوقة، قررت عدم المشاركة في هذا الاجتماع".

المصدر: صحيفة "الشروق" الجزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أحداث الأقصى أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى تل أبيب صواريخ طوفان الأقصى عبد الفتاح السيسي عبد المجيد تبون قطاع غزة وفيات

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى

كشف الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة،تفاصيل دراسة بحثية بالجزائر عن منهج الدكتور محمد الخشت التنويري، لافتًا إلى أنه لأول مرة بالجزائر قدم دراسة علمية عن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة والنزعة التنويرية تناولت حياته وسيرته الذاتية ومؤلفاته ومنهجه وفلسفته ومفهومه الخاص للتنوير وأسبابه، وتجديد العقل، ودراسة نقده للتعصب سواء التعصب من التطرف العلماني الجذري أو التطرف الدينى.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد سويسرا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024

وقال محمد منصور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد،إن هذه ليس المرة الأولى التي يتم النظر فيها لدراسات الدكتور محمد الخشت، حيث تم تناول منهجه التنويري في أكثر من جامعة داخل مصر وخارجها.

 

وتابع: دراسة الباحثة الجزائرية تناولت تجديد الفكر الديني عند الخشت، ومفهوم الدين، ونشأته وتجديد الخطاب الديني، مؤكدة على أن الدكتور الخشت موسوعي الثقافة يجمع بين التعمق فى التراث الإسلامي والفكر الغربي وتتميز مؤلفاته بالجمع بين المنهج العقلي والخلفية الإيمانية ولذلك أُطلق عليه "الفيلسوف الفقيه".

 

واكمل: الباحثة الجزائرية قدمت الدراسة وناقشتها في 2023، ولم نسمع عنها في مصر داخل مصر سواء في 2024.
وأوضح محمد منصور، أن الباحثة الجزائرية سيرين بوسالم تناولت رسالتها مؤلفات وفلسفة الدكتور الخشت، كما أن مؤلفاته تدرس في العديد من الجامعات وتعالج العديد من فروع العلم كأصول الدين والفقه ومقارنة الأديان وفلسفة الدين وعلم السياسة والمجتمع المدني وفلسفة المواطنة.

 

مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات التعدي على سيدة بالضرب في الشروق
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • صحيفة الثورة السبت 23 ذو الحجة 1445 – الموافق 29 يونيو 2024