حملة مقاطعة للشركات الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب عقب عملية طوفان الأقصى المقاطعة الاقتصادية أسلوب نموذجي كأحد أوجه المواجهة المشروعة ضد الاحتلال شركات عالمية أعلنت دعمها لإسرائيل بأشكال متنوعة يجب مقاطعتها قائمة بأبرز العلامات والشركات العالمية التي أعلنت دعمها لإسرائيل بالتزامن مع الطوفان الفلسطيني

بالتزامن مع الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة من قتل للأطفال والنساء وإبادة أحياء سكنية بكاملها بدعم أمريكي غربي معلن عقب هزيمة العدو الغاصب في عملية طوفان الأقصى التي بدأت الأسبوع الماضي ، فإن المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية الغربية تعد من أفضل صور مقاومة الشعوب للمحتلين من خلال حقهم في الامتناع عن شراء منتجاته من جهة وتنشيط التعامل مع المنتجات الوطنية من جهة أخرى واعتبار هذا واجباً وطنياً ودينياً وأخلاقياً يجب تحقيقه شعبيا ورسمياً.

الثورة / أحمد المالكي

تعتبر المقاطعة أسلوبا نموذجياً كأحد أوجه المواجهة المشروعة ضد الاحتلال كي تنال الشعوب حريتها واستقلالها، والمقاطعة (الاقتصادية) بمفهومها العام إيقاف التبادل السلعي والخدماتي بشكل كلي أو جزئي مع الجانب الإسرائيلي والأمريكي والدول الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب في حربه الإجرامية ضد المدنيين في غزة وفلسطين، ويشمل التعامل الاقتصادي والخدماتي بكافة أشكاله، بهدف التأثير عليه سياسياً أو إضعافه عسكرياً واقتصادياً، وتأتي المقاطعة بهدف إحداث الضغط والتأثير على أمريكا وإسرائيل بما يخدم المصالح العامة للأمة الإسلامية..
مع الطوفان
ومع انطلاق عملية طوفان الأقصى وقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، أعلنت شركات عالمية دعمها لإسرائيل بأشكال متنوعة، قابلته دعوات كبيرة لمقاطعة هذه الشركات، ما ينذر بتعرضها لخسائر كبيرة، بدأت معالمها في إعلان بعض فروع سلسة مطاعم ماكدونالدز تقديم دعم مالي للإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، في محاولة لامتصاص الغضب وتفادي حملات المقاطعة.
حملة مقاطعة
وأظهرت حملة قام بها عدد من الناشطين والمؤثرين في الوطن العربي أبرز الشركات والعلامات التجارية التي أعلنت دعمها للكيان الإسرائيلي المحتل، تزامنا مع انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، ونشرت الحملة عدداً من العلامات التجارية العاملة في مجال المأكولات والمشروبات والملابس والتكنلوجيا، تمهيداً لمقاطعة منتجاتها من قبل المستهلكين.
قائمة الشركات
وبحسب وكالات عالمية وعربية، تضمنت قائمة أبرز العلامات والشركات العالمية التي أعلنت دعمها لإسرائيل شركات تعمل في مجال الوجبات السريعة وسلاسل المطاعم والمقاهي العالمية وهي: ستارباكس، وباباجونز، وهارديز، ودومينيز بيتزا، وبرغر كينغ، وماكدونالدز، وسوب واي.
أما في مجال المشروبات، فهناك شركة ليبتون البريطانية للشاي، وشركة كوكا كولا الأمريكية للمشروبات الغازية، وشركة نستله الفرنسية لمنتجات الألبان والأطعمة المعلبة.
بالإضافة إلى شركتي بوما ونايك للأحذية والملابس الرياضية وشركة تايد للمنظفات وشركة لوريال الفرنسية للعناية الشخصية، فضلا عن شركتي IBM وhp للتكنلوجيا والكمبيوترات المكتبية والمحمولة والطابعات وأخيرا شركة هيونداي موتور لصناعة السيارات والمحركات الكورية الجنوبية.
نشطاء ومواقع إعلامية رصدت أبرز الشركات العالمية التي أعلنت عن تقديمها دعما لإسرائيل وهي كالتالي:
1 – سلسلة مطاعم ماكدونالدز:
شركة ماكدونالدز: ‏ شركة أغذية ووجبات سريعة أمريكية انتشرت في كافة أنحاء العالم.
نوع الدعم: وجبات مجانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي كتبرعات عينية
وبلغ عدد التبرعات 12 ألف وجبة، مع إعلان الاستمرار في حملة التبرعات الواسعة، وتقديم آلاف الوجبات يوميا”.
2 – شركة فايزر:
هي شركة أدوية أمريكيَّة متعّددة الجنسيات وتُعد واحدة من أكبر شركات الأدوية في العالم.
نوع الدعم: ملايين الدولارات والمعدات والملابس العسكرية والمواد الغذائية ومستلزمات الأُسر.
3 – مجموعة يو بي إس:
هو مصرف استثماري سويسري متعدد الجنسيّات وشركة خدمات مالية تأسّست في سويسرا، ويَقع مَقَرها الرَئِيسيّ في مدينتي زيورخ وبازل، وتتمتَّع بحضور في جَمِيع المراكز الماليَّة الكبرى، باعتِبارها أكبر مؤسَّسة مصرفية سويسريَّة فِي العَالم.
نوع الدعم: 5 ملايين دولار مماثلة لتبرعات من الموظفين والعملاء.
4 – قناة والت ديزني الأمريكية:
هي شركة ترفيه أمريكية تشرف على المحتوى التلفزيوني والأصول التي تملكها وتديرها شركة والت ديزني.
نوع الدعم: 2 مليون دولار.
5 – جيفريز جروب:
بنك استثمار أمريكي متعدد الجنسيات، وشركة خدمات مالية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك. تزود الشركة العملاء بأسواق رأس المال وخدمات الاستشارات المالية والسمسرة المؤسسية وأبحاث الأوراق المالية وإدارة الأصول.
نوع الدعم: 13 مليون دولار مقدمة من العملاء والشركاء والموظفين وشملت المساهمات 2 مليون دولار مقدمة من مايكل بلومبرج، عمدة مدينة نيويورك السابق والمؤسس المشارك لشركة بلومبرج إل بي.
6 – بنك غولدمان ساكس:
هي مؤسّسة خدمات ماليَّة واستثمارية أمريكيَّة متعددة الجنسيَّات، تُعدّ من أشهر المؤسسات المصرفيَّة في الولايات المتَّحدة والعالم، يقع مقرها في مدينة نيويورك، وتعمل غولدمان ساكس في أكثر من 30 دولة ولديها 6 فروع إقليمية وأكثر من 100 مكتب و35,000 موظف، ولديها أكثر من 850 مليار دولار أمريكي من إجمالي الأصول.
نوع الدعم: تعهدات بتقديم مساعدات بقيمة مليوني دولار.
٧- خطوط دلتا إيرلاينز الجوية:
هي شركة طيران وطنية أمريكية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وتتخذ من مطار جون إف كينيدي الدولي ومطار هارتسفيلد جاكسون الذي يعد أكثر مطارات العالم ازدحاماً ومطار سولت لايك سيتي الدولي مراكز لعملياتها، تقدم خطوط دلتا الجوية خدماتها إلى أكثر من 334 وجهة في 88 دولة.
نوع الدعم: مليون دولار للصليب الأحمر الأمريكي.
8 – بابا جونز بيتزا:
وهي سلسلة مطاعم أمريكية للبيتزا
نوع الدعم: دعم إسرائيل، وعرض خدماتها على الجيش والأجهزة الأمنية والمواطنين.
9 – بيتزا هوت:
هو أحد سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية وله فروع في العديد من الدول حول العالم. يختص بوجبات البيتزا بأنواعها.
نوع الدعم: التبرع بوجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.
10 – أمازون:
موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.
نوع الدعم: إبقاء خدمات أمازون ويب متاحة للعملاء في المستوطنات التي تعد من وجهة نظر القانون الدولي أراضي فلسطينية تحتلها إسرائيل.
11 – ميتا:
شركة ميتا بلاتفورمز، تمارس النشاط التجاري باسم ميتا والمعروفة سابقًا باسم شركة فيسبوك، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في كاليفورنيا، وتمتلك الشركة فيسبوك، انستغرام، واتساب، ماسنجر، وثريدز، من بين منتجات وخدمات أخرى. وميتا هي واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم.
نوع الدعم: إزالة المنشورات والحملات التضامنية التي تندد بالجرائم التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة

الثورة نت../

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة.

وقال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش اليوم “أنّ الدعم الأميركي للعدوان ‏على غزّة مُستمر وهو شامل وكامل، وإذا أظهر الأميركي شيئًا مُغايرًا فهو يُنافق ويُخادع العالم”. ‏مُعتبرًا خلال رعايته اختتام دورة المرأة والأسرة التي أقامتها المستشارية الثقافية للجمهورية ‏الإسلامية في إيران بالاشتراك مع المعاونية الثقافية في حزب الله في قاعة بلدية الغبيري في ‏بيروت “بأنّ الأميركي لو أراد إيقاف هذه الحرب المتوحشة لفعل ذلك منذ زمن، ولكنه لا يريد ‏ذلك، لأنّه لا يُريد أن تخرج “إسرائيل” مهزومة من الحرب”.
كلام الشيخ ‏دعموش جاء خلال رعايته اختتام ‏دورة المرأة والأسرة التي أقامتها المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية في إيران ‏بالاشتراك مع المعاونية الثقافية في حزب الله في قاعة بلدية الغبيري في بيروت، اليوم السبت .
ولفت إلى أنّ “إسرائيل” ستبقى مهزومة في غزّة ولبنان، ولن تتمكّن من تحقيق إنجازات إستراتيجية ‏ولا من تغيير المعادلات التي كرّستها المقاومة، والإصرار على مُواصلة الحرب لا يُوصل إلى ‏نتيجة، فالمقاومة في غزّة لا تزال تُقاتل في وسط غزّة وفي حيّ الشجاعية وتُسيطر على الميدان، ‏وهي تُبدع في عملياتها وكمائنها وتُربك العدوّ وتُرهق جيشه وتُكبّده خسائر كبيرة.
وشدّد على أنّ “المقاومة في لبنان أذهلت العدوّ “الإسرائيلي” وأربكته وهشّمت صورته وأضعفت ‏جيشه بعدما أدخلت أنواعًا جديدة من قُدراتها إلى المعركة، وبعدما أظهرت من خلال مُسيّرة الهدهد ‏قُدرتها على الدخول إلى العمق “الإسرائيلي” والعودة بمعطيات ومعلومات بالغة الدقة، وحساسة، وهذا ‏إخفاق كبير يُعمّق المأزق الذي يتخبّط فيه العدوّ في جبهة لبنان”.
وختم الشيخ دعموش بالقول: “على العدوّ أن ييأس من تحقيق انتصارات أو تغيير مُعادلات في ‏لبنان حتّى لو فكّر بشن حرب واسعة على المقاومة، لأنّ أي حرب على لبنان ستكون خاسرة ولن ‏يحصد منها إلا هزيمة جديدة ستكون عليه أشد إيلامًا وأكثر حسرة من هزيمته في تموز 2006 ‏بإذن الله تعالى”.‌

مقالات مشابهة

  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • شركة تمور مصرية تنفي تعاونها مع إسرائيل وتؤكد دعمها لفلسطين
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • فصائل فلسطينية تعلن قصفها سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • هدية بوتين لكيم.. سيارة روسية بمكونات من كوريا جنوبية
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق