الجديد برس:

خرجت حشود غفيرة من العراقيين، الجمعة، في تظاهرات طافت شوارع بغداد وعدد من المحافظات للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة منذ أسبوعين.

وتجمع المتظاهرون عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد من جهة حي الجادرية قرب الجسر المعلق، وهم يهتفون بشعارات تطالب بإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة وقصف المستشفيات ودور العبادة ومنازل المدنيين.

وحمل المتظاهرون أعلام العراق وفلسطين والحشد الشعبي، كما هتفوا بشعارات تنديد بالعدوان الإسرائيلي اليومي في غزة وحملات التطبيع مع “إسرائيل”.

بالتزامن مع ذلك، لا تزال الحدود العراقية الأردنية تشهد تظاهرات ضخمة، بعدما توافدت حشود كبيرة من العراقيين إلى معبر “طريبيل” الحدودي بين العراق والأردن، وذلك تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي وقتٍ سابق الجمعة، استهدف هجومان بصواريخ قاعدتين في العراق تضمان قوات أمريكية، وفق ما ذكرت مصادر أمنية عراقية وأمريكية لوكالة “فرانس برس” الجمعة، وتأتي هذه الهجمات في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة.

كذلك، تعرضت قاعدة عين الأسد العسكرية العراقية الواقعة في غرب العراق وتضم قوات أمريكية، ليل الخميس الجمعة، لهجوم بالصواريخ كذلك، كما أفاد المصدر العسكري العراقي.

وتأتي هذه الهجمات فيما هددت فصائل المقاومة العراقية مصالح الولايات المتحدة في العراق، على خلفية دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، ما أسفر عن آلاف الشهداء الفلسطينيين.

من طريبل الحدود العراقية الاردنية
موقف الرجال الابطال الشجعان على أهبة الاستعداد للمواجهة.#طوفان_الاقصى#طوفان_الاقصى_العراق#طوفان_العراق pic.twitter.com/5IWdoDkR3w

— علي رضا (@PQx2RhQFbWr5MF5) October 20, 2023

شبان عراقيون يواصلون الاعتصام المفتوح في معبر طريبيل على الحدود العراقية الأردنية، دعماً ونصرةً لغزة pic.twitter.com/768zwNJS2Q

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 20, 2023

 

شبان عراقيون يواصلون الاعتصام المفتوح في معبر طريبيل عند الحدود العراقية الأردنية؛ إسناداً لغزة وتلبية لنداء المقاومة بالزحف نحو الحدود. pic.twitter.com/9gg5tHM8e4

— #غزة الآن ???????? (@Gazanow111) October 20, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحدود العراقیة على غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محسن إسلامي، المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، اليوم السبت، عن إجراء جولة ثانية يوم الجمعة المقبل لانتخاب الرئيس الإيراني الجديد، بين المرشحيْن مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، وذلك خلال تقرير عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، إذ قال إنه نظرًا لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات، توجهت الانتخابات إلى جولة ثانية وفقًا للقانون، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم الجمعة 5 يوليو في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: "بناءً على هذه الإحصائيات، سيتوجه المرشحان الأول والثاني إلى المرحلة الثانية على التوالي، وبعد الدعاية سيتم إجراء الانتخابات"، وأعلن "إسلامي" أن نسبة المشاركة في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية بلغت 40%، وأفادت الصحف الإيرانية بأن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية تظهر حصول المرشح مسعود بزشكيان على 10,415,191 صوتًا، والمرشح سعيد جليلي على 9,473,298 صوتًا والمرشح محمد باقر قاليباف على 3,383,340 صوتًا والمرشح مصطفى بور محمدي على 206.397 صوتًا.

وبلغ العدد الإجمالي للأصوات بحسب النتائج النهائية، 24,535,185 صوتًا ونسبة المشاركة 40%، وفُتحت صناديق الاقتراع أمام الناخبين الإيرانيين، صباح الجمعة، في أكثر 58 ألف مركز انتخابي داخل البلاد و300 مركز في الخارج، وجرى تبكير الانتخابات في إيران قبل نحو عام من موعدها الطبيعي، وذلك بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وسبعة من مرافقيه، بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم مروحية في 19 مايو الماضي.

وشهدت إيران عام 2005، جولة إعادة واحدة قبل الجولة المقبلة، حيث جرت الجولة بين كل من محمود أحمدي نجاد والرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني، وانتهت بتفوق الأول.

مقالات مشابهة

  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران