استشهاد 16 فلسطينياً في استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس جيش الاحتلال يعترف بارتكابه أبشع الجرائم في غزة منذ عقود

غزة\
أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع لليوم الـ14 على التوالي، إلى 4137 شهيداً ونحو 13 إصابة وفقدان لأكثر من ألف شخص أغلبهم من الأطفال
وأفادت وكالات الأنباء الفلسطينية، باستشهاد ثمانية فلسطينيين جراء قصف طائرات العدو منزل عائلة عطالله في حي اليرموك بمدينة غزة في الساعات الأخيرة.


ويأتي هذا العدوان الصهيوني بالتزامن مع خروج سبعة مستشفيات عن الخدمة، وانتهاء المخزون الاستراتيجي في وزارة الصحة في القطاع، ما يجعل الوضع الصحي في القطاع كارثياً، بحسب ما أفاد مراسل الميادين.
في السياق ذاته، أفادت منظمة “أطباء بلا حدود” بأنّ وقود الكهرباء في مستشفى الشفاء، المستشفى الرئيسي في غزة، سوف ينفد خلال 24 ساعة.
وفي هذا السياق أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، أن جيش العدو الصهيوني ارتكب 37 مجزرة راح ضحيتها 352 شهيداً، و669 جريحاً خلال ليلة الجمعة الفائتة، من بينها استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس، ما أسفر عن استشهاد 16 مسيحياً فلسطينياً.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن القدرة في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، قوله: إن طائرات العدو استهدفت مباشرة الكنيسة، ولم تبالِ بقصف الأماكن المقدسة التي لجأ إليه النازحون.
وتعتبر كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس أقدم كنيسة في قطاع غزة لا تزال مفتوحة، وهي تقع بجانب مسجد بالبلدة القديمة في غزة القديمة، وقد بنيت فوق ضريح القديس برفيريوس.
وتقع الكنيسة على مقربة من المستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي تعرّض مساء الثلاثاء الماضي، لمذبحة صهيونية كبيرة خلّفت 471 شهيدا، ويتبع المستشفى للكنيسة الأسقفية الإنجيلية بالقدس المحتلة.
وأشار القدرة إلى أن شهية العدو الصهيوني مفتوحة “لارتكاب المزيد من مجازر التطهير العرقي، واستهداف كل ما هو غير يهودي”.
وأكد خروج سبعة مستشفيات في القطاع عن الخدمة جراء العدوان الصهيوني.. مُطالباً بتوفير الحماية الدولية للمستشفيات والمؤسسات الصحية، والإسراع في إدخال الإمدادات الطبية إلى غزة.
وكشف أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة ارتفع إلى 4137 شهيدا، وأكثر من 1000 مفقود أغلبهم من الأطفال.
واعترف المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني دانييل هاغاري، أمس الجمعة، بأن الهجمات التي يشنها سلاح الجو الصهيوني في قطاع غزة “لم يسبق لها مثيل منذ عقود”
وقال هاغاري خلال مؤتمر صحفي وفقاً لإعلام العدو الصهيوني: “سلاح الجو يهاجم في غزة في الأسبوعين الماضيين كما لم يهاجم منذ عقود”.
وأضاف: إن “جيش الاحتلال يستعد للمرحلة القادمة من العملية”، دون توضيح، وهي ربما تكون إشارة إلى العملية البرية المحتملة ضد القطاع.
وتابع: “يجري تجهيز المنطقة للمراحل القتالية المقبلة والحصول على معلومات عن المختطفين”، في إشارة إلى الأسرى الصهاينة في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الصهیونی العدو الصهیونی فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة

يمانيون/ متابعات ارتكبت قوات العدو الصهيوني، مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ٢٤ ساعة الماضية، أسفرت عن 114شهيداً ومصابا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر منذ 269 يوماً، إن ٢٣ شهيداً و ٩١ إصابة وصولوا إلى مستشفيات القطاع، جراء مجزرتين ارتكبهما العدو.

وأوضحت الصحة أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ٣٧ ألفاً و ٩٠٠ شهيد، و ٨٧ ألفا و ٦٠ إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة#مجازر صهيونيةشهداء وجرحى

مقالات مشابهة

  • 114 شهيــداً ومصــاباً بمجزرتـيـن صهيــونيتين جديدتين فــــــــي غــزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ 7 أكتوبر
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)