أعلنت حكومة السويد اليمينية أنها ستتشدد في منح المهاجرين غير الأوروبيين المساعدات الاجتماعية، لافتة إلى أنها تسعى لثني المهاجرين عن القدوم ودمج الوافدين بشكل أفضل.

اعلان

وصلت حكومة أولف كريسترسون إلى السلطة قبل عام بدعم من حزب "ديموقراطيو السويد" اليميني المتشدد. وتعهّدت اتّخاذ إجراءات مشددة ضد الهجرة والجريمة.

وسبق للسويد أن استقبلت أعداداً كبيرة من المهاجرين منذ تسعينات القرن الماضي خصوصاً من مناطق تشهد نزاعات بينها يوغوسلافيا السابقة وسوريا وأفغانستان والصومال وإيران والعراق. لكنها واجهت صعوبة في دمجهم.

وجاء في مقال رأي نشرته صحيفة "داغنز نيهيتير" لقادة الائتلاف الحاكم المكون من ثلاثة أحزاب و"ديموقراطيو السويد": "منذ العام 2012، هاجر أكثر من 770 ألف شخص إلى السويد من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية".

وأضافوا: "إلى جانب سياسة اندماج لم تفرض أي مطالب تقريباً (على المهاجرين) ولم تقدّم أي حوافز لإدماجهم في المجتمع، أحدثت الهجرة الواسعة انقسامات في السويد".

ولفت المقال إلى "فصل وإقصاء اجتماعي وبطالة ونتائج سيئة في المدارس وغياب للقيم السويدية المشتركة".

وأشار إلى أن الدولة الاسكندنافية التي تعد 10,3 ملايين نسمة وتُعرف بنظامها السخيّ للرعاية الاجتماعية واجهت "مشاكل كبيرة" مع الأشخاص المولودين في الخارج العاطلين عن العمل والذين يعيشون على المساعدات.

لم يتضمن المقال بيانات رسمية تدعم صحة الإدعاءات الواردة فيه ولم يقدم معلومات عن عدد المواطنين السويديين الذين يعيشون على المساعدات.

تخطط الحكومة لإدخال إصلاحات توجب على المهاجرين غير الأوروبيين تعلّم اللغة السويدية والعثور على عمل في سوق التوظيف لأصحاب المهارات العالية وستفتح تحقيقا للعمل على تفاصيل الخطة.

للمرة الأولى.. القضاء السويدي يدين رجلاً أحرق المصحف في 2020السلطات الألمانية تتهم شقيقين سوريين بالتخطيط لهجوم على كنيسة في السويدالشرطة السويدية تحقّق في عمل إجرامي بعد حريق في مسجد

وتستهدف الإجراءات الجديدة المهاجرين القادمين من أجزاء أخرى من العالم غير الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية إذ أن الفئة الأخيرة مشمولة ضمن قواعد حرية الحركة المطبّقة على مستوى أوروبا.

وتخطط الحكومة أيضا لإدخال حدّ أقصى للمساعدات المخصصة للمهاجرين غير الأوروبيين تمنع حصولهم على إعانات كتلك المرتبطة بالأطفال والسكن والتوظيف والمرض وإجازات الأبوة والأمومة.

كما أشارت الحكومة إلى أنه سيتعيّن على المهاجرين الانتظار لفترة لم تحدد بعد قبل أن يصبحوا مؤهلين للحصول على مساعدات.

وذكر مقال الحكومة الجمعة أن عدد طلبات اللجوء في السويد قد تراجع بنسبة 26 في المئة عمّا كان عليه قبل عام، مقارنة مع ازدياده بنسبة 30 في المئة في باقي أوروبا.

وينتهي الأمر بالعديد من المهاجرين غير الأوروبيين في أحياء فقيرة خارج المدن الكبرى حيث تعد معدلات البطالة والجريمة مرتفعة فيما لا يتحدّث الكثيرون اللغة السويدية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمارٌ واسع وجثثٌ مصطفّة وحرقةٌ على فراق الأحبة.. هكذا صحت الكنيسة التي قصفتها طائرات إسرائيل في غزة بعد أزمة تسرب الغاز.. السويد تدعو إلى تعزيز أمن البنى التحتية الحيوية شمال أوروبا للمرة الأولى.. القضاء السويدي يدين رجلاً أحرق المصحف في 2020 السويد سياسة الهجرة لاجئون أوروبا اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع يعرض الآن Next دمارٌ واسع وجثثٌ مصطفّة وحرقةٌ على فراق الأحبة.. هكذا صحت الكنيسة التي قصفتها طائرات إسرائيل في غزة يعرض الآن Next بالأرقام.. أبرز المجازر التي اتُهمت إسرائيل بارتكابها في فلسطين والدول المجاورة يعرض الآن Next عشر سنوات وكفى.. رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني تنفصل عن شريكها بعد تسجيلات محرجة يعرض الآن Next شاهد: ملاذ لأكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف مدني نازح.. مستشفى القدس في غزة مهدد بالقصف

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية القدس اعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السويد سياسة الهجرة لاجئون أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية القدس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

وظائف محافظة الغربية برواتب مجزية.. جهز أوراقك وقدم الآن

أعلنت وزارة العمل توافر 115 فرصة مميزة ضمن وظائف محافظة الغربية 2024، التي يستمر التقديم عليها خلال النصف الأول من شهر أكتوبر ضمن نشرة التوظيف النصف شهرية التي تطلقها الوزارة ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تأتي برواتب مميزة وفقًا للحد الأدنى للأجور الذي حددته الدولة، فضلًا عن توفير تأمين طبي واجتماعي.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن وظائف محافظة الغربية 2024، متضمنةً وظائف الغربية للمؤهلات العليا، ووظائف الغربية للدبلومات، ووظائف طنطا اليوم فضلًا عن كيفية التقديم لتلك الوظائف والحصول عليها.

وظائف طنطا للمؤهلات العليا والمتوسطة

وتضمنت نشرة التوظيف النصف شهرية، وظائف طنطا للمؤهلات العليا والمتوسطة، إذ كشفت إحدى شركات التجارة والتوزيع، عن حاجتها لتوظيف 80 شخصًا من حملات المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة والمتوسطة، ودون مؤهل بشرط إجادة القراءة والكتابة، لمن تتراوح أعمارهم بين 30 وحتى 55 سنة، على أن يحدد الراتب حسب المقابلة.

وجاءت وظائف شركات طنطا المطلوبة كالآتي:

- مطلوب 40 سائق رخصة درجة ثانية.

- مطلوب 20 مندوب تسليم.

- مطلوب 10 مناديب مبيعات.

- مطلوب 10 عمال مخازن.

وظائف الغربية اليوم

وشملت وظائف الغربية اليوم، حاجة إحدى مصانع تصنيع وتجميع الأحذية والمنتجات الجلدية، بمنطقة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عن حاجتها لتعيين أشخاص من خريجي كلية التجارة شعبة محاسبة، وآخرين بدون مؤهل، ولا يشترط خبرة في بعضها، ويتم تحديد الراتب حسب المقابلة للعمل في الوظائف الآتية:

- 2 محاسب من الجنسين، 28 سنة، خبرة سنتين، خريجي كلية تجارة شعبة محاسبة.

- 3 عمال حمالين، 25 سنة، دون مؤهل ولا يشترط خبرة.

- 5 عامل، السن من 25 وحتى 35، لا يشترط مؤهل أو خبرة.

وظائف سمنود بالغربية

وأعلنت إحدى شركات النسيج بسمنود بمحافظة الغربية عن حاجتها لتعيين 25 شخصًا من الجنسين، بدون مؤهل ولا يشترط خبرة، ويحدد الراتب حسب المقابلة، لمن تتراوح أعمارهم بين 18 وحتى 60 سنة، وذلك في الوظائف الآتية:

- 15 عامل نسيج.

- 10 عمال وبريات.

التقديم لوظائف الغربية 2024

وبحسب بيان وزارة العمل، فإنّه يمكن التقديم لوظائف وزارة العمل من خلال عدة طرق عبر:

الذهاب إلى مديرية العمل بالغربية وتقديم الأوراق واختيار الوظيفة المناسبة.

عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

التقديم بشكل مباشر عبر رقم المسؤول عن كل وظيفة والموجود داخل الإعلان.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل بالقطار الكهربائي الخفيف.. قدم الآن
  • سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل
  • وظائف محافظة الغربية برواتب مجزية.. جهز أوراقك وقدم الآن
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد