القدس المحتلة-سانا

دمر الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة أكثر من 14 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، إضافة إلى تضرر نحو 134 ألفاً و160 مدرسة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الاحتلال دمر 5500 مبنى سكنياً تضم 14200 وحدة سكنية بشكل كلي، فيما تضررت 133370 وحدة بشكل جزئي، منها 10127 وحدة لم تعد صالحة للسكن، إضافة إلى تدميره عشرات المرافق الخدمية، مشيرة إلى أن الاحتلال يواصل استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرضت 160 مدرسة لأضرار متنوعة جراء القصف، منها 19 مدرسة خرجت من الخدمة.

وأوضحت أنه استشهد خلال الساعات الـ 24 الماضية 352 فلسطينياً، بينهم 20 ارتقوا في جريمة قصف الاحتلال كنيسة القديس بورفيريوس، التي تزامن استهدافها مع قصف الاحتلال المسجد العمري شمال غزة، ليرتفع عدد المساجد التي دمرها الاحتلال بشكل كامل إلى أكثر من 17 مسجداً، وليثبت مجدداً أنه لا يحترم قدسية أماكن العبادة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان.. ويرتكب مجزرةً مروعةً في بلدة العين

الثورة  / متابعات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على لبنان، مستهدفاً بعشرات الغارات المدنيين والأحياء السكنية فيمختلف المناطق والبلدات اللبنانية وخصوصا في مناطق الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

ففي الجنوب، ارتقى 3 شهداء على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت مركزاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حومين الفوقا، بينما استهدفت غارة أخرى بلدة جبشيت، في قضاء النبطية.

كما شنّ الاحتلال أكثر من عشر غارات على مدينة صور، استهدفت إحداها شقةً سكنيةً، وعلى بلدات المجادل، القاسمية، باريش، عيتا الشعب وكوثرية الرز.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية والطيران بلدة شبعا بصورة عنيفة.

وفي البقاع، ارتكب الاحتلال مجزرةً في بلدة العين، راح ضحيتها 10 شهداء من التابعية السورية، واستهدف سيارةً على طريق بلدة إيعات، غربي بعلبك.

وإلى جانب بلدة العين، استهدفت سلسلة من الغارات الإسرائيلية بلدات عثمان واللبوة وشعث والهرمل، وبلدتي زبود وحلبتا، شمالي بعلبك، وشنّت طائرات الاحتلال موجة غارات عنيفة خصوصاً في منطقة بعلبك.

ووصلت الغارات التي شنّها الاحتلال إلى تخوم الحدود اللبنانية – السورية.

كما شنّ الاحتلال غارةً جديدةً على الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر أمس، بينما استهدف منطقة الشويفات بـ4 غارات، تزامنت مع هبوط طائرة مدنية في مطار بيروت الدولي.

في غضون ذلك، أصدر الجيش اللبناني بياناً، حثّ فيه اللبنانيين على الحفاظ على الوحدة الوطنية، وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمسّ بالسلم الأهلي خلال هذه المرحلة الخطرة.

وحذّر الجيش من أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبثّ الانقسام بين اللبنانيين.

 

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أعلن أمس الأحد، أنّ عدد النازحين جراء القصف الصهيوني يصل إلى المليون نازح .

وأوضح ميقاتي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية، أن «النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان».

وشدد ميقاتي على أن «الدولة تقوم بواجباتها ضمن إمكانياتها”، مؤكدا أنه سيتم «تسهيل دخول الهبات شرط معرفة الجهة المانحة والجهة التي ستتسلم الهبة»، وقال: «سوف يكون لدينا اجتماعا مع الهيئات المانحة وسنطلب من الدول المانحة مساعدتنا في هذه الظروف الصعبة».

 

 

مقالات مشابهة

  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان.. ويرتكب مجزرةً مروعةً في بلدة العين
  • تفاصيل طرح كراسات شروط لـ 1645 وحدة سكنية جديدة بالمحافظات
  • عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية
  • خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة
  • الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • برلمانية: 1.4 مليون وحدة سكنية آيلة للسقوط في مصر
  • غداً.. سحب كراسات شروط 1645 وحدة سكنية في 8 مدن
  • بمقدم 50 ألف جنيه.. بدء التقديم على 137 وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر غدا