دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إيدج» و«اتصالات من&e» تتعاونان لطرح حلول الاتصالات الآمنة «البلديات والنقل - أبوظبي» توقع 3 مذكرات تفاهم

سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي مشاركة واسعة في الدورة 43 من معرض جيتكس جلوبال التي أقيمت في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، إذ استضافت المنصة توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات الهادفة إلى دعم الجهود المبذولة من أجل تعزيز أطر التعاون بين المؤسسات المحلية والعالمية لتسريع عملية التحول الرقمي.

 
وشهدت منصة الهيئة المشارِكة إقبالاً كبيراً من المسؤولين والزوار الراغبين بالتعرف على أبرز خدمات الهيئة وبرامجها ومبادراتها الرقمية المبتكرة والاستباقية، إلى جانب مشاريع وحلول «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة وشركاتها التابعة لها، والتي تهدف من خلالها إلى إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية والمساهمة في بناء مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي. 
وتفقد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عدداً من منصات الشركات التقنية العالمية المشاركة في «جيتكس جلوبال» والتقى مجموعة من المسؤولين في تلك الشركات. 
علاوة على ذلك، تسلمت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال «جيتكس جلوبال» جائزة «التميز عبر الابتكار» من شركة «سوفت وير إيه جي» العالمية للتقنية، وذلك لمبادراتها في التحول الرقمي وتطبيق أفضل الممارسات. 
وخلال فعاليات المعرض أبرمت «ديوا الرقمية» مذكرة تفاهم مع مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»، لتطوير خدمات متخصصة تتمثل في انترنت الأشياء، والاتصال عبر الألياف الضوئية والخدمات السحابية وخدمات مراكز البيانات والخدمات السيبرانية.
 وتم تكريم مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو» الشركة التابعة ل «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، كأول مزوّد خدمات سحابية رائد معتمد في المنطقة من قبل «ريد هات» المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر.  ونالت «مورو» شراكة برنامج «ديل تكنولوجيز» للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات«بصفة الشريك الأول في المنطقة، تقديراً لما تقدمه للمتعاملين والمجتمعات في هذا المجال.  كما قدم معهد»أب تايم«شهادة المستوى الثالث/الأعلى»Tier-III«إلى»مورو«عن مركز البيانات الأخضر التابع لشركة»مورو«والذي يعّد أضخم مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفق تصنيف موسوعة»غينيس«للأرقام القياسية، والواقع في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. إلى جانب ذلك، انضمت»مورو«إلى مبادرة»السحابة السيادية«من شركة»في إم وير«. ووقعت»مورو«مذكرة تفاهم مع»هيئة دبي الرقمية«لتقديم أحدث خدمات الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية في إمارة دبي. 
كما وقعت»مورو«اتفاقية تعاون مع»الأمانة العامة للمجلس القضائي«في إمارة دبي لتطوير موقعهم الإلكتروني. 
ووقعت»مورو«اتفاقية شراكة مع شركة»كومفلت«لتقديم خدمات وحلول رقمية مشتركة لتطوير البنية التحتية للمؤسسات. 
ووقعت كذلك اتفاقية شراكة مع شركة»بي إم سي«لتقديم خدمات رائدة من»سحابة مورو«في مجال إدارة خدمات وعمليات تقنية المعلومات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كهرباء دبي دبي التحول الرقمي معرض جيتكس للتقنية کهرباء ومیاه دبی

إقرأ أيضاً:

ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة

المناطق_واس

استعرض ملتقى “التحول الرقمي” الذي ينظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، أبرز المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة في جلسات حوارية بحضور ومشاركة المختصين والخبراء من القطاع غير الربحي والقطاعين العام والخاص، وذلك بقاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد.

وتناولت الجلسات الحوارية أثر التحول الرقمي على الجهات الحكومية والخاصة والأفراد، والتعريف بمنصة “قوى” ومساهمتها في توطين القطاع الخاص وتحسين بيئة العمل بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما تناولت الجلسات ما نتج عن المنصة من 140 خدمة إلكترونية، والتعريف بإثر المنصات الرقمية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وما حققته من مكتسبات في توفير الوقت والجهد، ومنصة “مسار” للموظفين وآلية العمل بها, كما أبرز الملتقى منتجات التنمية الاجتماعية والنماذج التقنية الناشئة.

أخبار قد تهمك وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين 2 يوليو 2024 - 10:10 مساءً منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية 2 يوليو 2024 - 9:59 مساءً

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 10:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 9:29 مساءًوزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا أبرز المواد2 يوليو 2024 - 9:26 مساءًمساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 9:23 مساءًولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المملكة المغربية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 8:57 مساءًأمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو” أبرز المواد2 يوليو 2024 - 8:41 مساءًالقبض على مواطن تركي هدد سياحاً خليجيين بالسكين2 يوليو 2024 - 9:29 مساءًوزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا2 يوليو 2024 - 9:26 مساءًمساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية2 يوليو 2024 - 9:23 مساءًولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المملكة المغربية2 يوليو 2024 - 8:57 مساءًأمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”2 يوليو 2024 - 8:41 مساءًالقبض على مواطن تركي هدد سياحاً خليجيين بالسكين وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار