في كاشيوا، إحدى ضواحي طوكيو، يختبر المهندسون طريقاً يشحن السيارات الكهربائية تلقائياً عند مرورها فوقه، ويمكن أن يُحدث إدخال هذه التقنية التي تستخدم خاصية "الحث المغناطيسي" ثورة في سوق السيارات الكهربائية، التي تشهد العديد من عقبات شحن البطاريات.

اعلان

تواجه مستخدمي السيارات الكهربائية بعضُ المشكلات التي أصبحت تشكل عوائق أمام استخدام هذا النوع من المركبات، ومنها ما يعرف ب"قلق المدى"، الذي يعني الخوف من أن السيارة الكهربائية لا تملك طاقة كافية للوصول إلى وجهتها، وبالتالي تنقطع السبل بركاب السيارة نتيجة عدم قدرتها على السير لمسافات طويلة، لأنها تحتاج إلى شحن متواصل.

ويوضح السائقون دائماً أن هذا هو العائق الرئيسي أمام الانتقال إلى السيارة الكهربائية، لذلك بدأت الشركات اليابانية في اختبار طريقة جديدة لشحن بطاريات السيارات تلقائيا أثناء القيادة، ما من شأنه طمأنة العملاء المحتملين.

ويرى المهندسون في اليابان أن الوقت المناسب لإعادة شحن سيارتك في المدينة، هو عندما تكون متوقفاً عند إشارات المرور،  لذلك جرت الاختبارات في أحد شوارع مدينة كاشيوا، إحدى ضواحي طوكيو. حيث قام المهندسون بتركيب بكرات مغناطيسية تحت الإسفلت عند إشارات المرور، تقوم بشحن بطاريات المركبات بواسطة الحث المغناطيسي، مثلما تُشحن الهواتف المحمولة لا سلكياً بالتقنية نفسها.

أما السيارات، فتكون مجهّزة في أسفل هيكلها القريب من الإسفلت بصفيحة حديدية لاقطة تتيح شحنها من الطريق.

شاهد: شركة السيارات اليابانية هوندا تطلق أول سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية"وحش السباق".. تقنية جديدة تسمح بشحن سيارة كهربائية بالكامل في أقل من أربع دقائقنوبل الكيمياء لـ3 علماء طوّروا بطارية الليثيوم

وأظهرت الاختبارات أن عشر ثوانٍ من الشحن تسمح لك بالسفر لمسافة كيلومتر إضافي. لذلك، إذا اعترضتك خمسة أضواء حمراء في طريقك إلى العمل أو مدرسة الأطفال، فسيكون لديك ما يكفي للقيادة لجزء من يومك.

وفي الوقت الحالي، يجري اختبار هذه التقنية في شارع واحد في كاشيوا. بالتعاون مع  عدة شركات مثل "بريدجستون" و"دنسو" وأيضاً مع باحثين من جامعة طوكيو. ولا بدّ من التثبت من فعالية هذا الحل وإذا ما كان مربحاً على المدى الطويل، قبل نشره في شوارع ومدن  أخرى. 

ومن شأن أنظمة "الطرق الكهربائية" هذه أن تسرّع الثورة الجارية في قطاع صناعة السيارات الكهربائية في اليابان إذ تمكّن المركبات الكهربائية من السير لوقت أطول من دون التوقف لإعادة شحن بطارياتها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سباق مع الزمن لإخماد عشرات الحرائق في عدة غابات بالجزائر مصر تؤكد أن إسرائيل تمنع فتح معبر رفح وشهادةٌ عن صعوبة الوضع الإنساني في قطاع غزة شاهد كيف منعت الشرطة الإسرائيلية جموع المصلين من التوجه إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة سيارات اليابان تكنولوجيا إلكترونيات اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع يعرض الآن Next دمارٌ واسع وجثثٌ مصطفّة وحرقةٌ على فراق الأحبة.. هكذا صحت الكنيسة التي قصفتها طائرات إسرائيل في غزة يعرض الآن Next بالأرقام.. أبرز المجازر التي اتُهمت إسرائيل بارتكابها في فلسطين والدول المجاورة يعرض الآن Next عشر سنوات وكفى.. رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني تنفصل عن شريكها بعد تسجيلات محرجة يعرض الآن Next شاهد: ملاذ لأكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف مدني نازح.. مستشفى القدس في غزة مهدد بالقصف

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية القدس اعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سيارات اليابان تكنولوجيا إلكترونيات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية القدس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة السیارات الکهربائیة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون يكشفون الموعد المحتمل للرد على إسرائيل.. وبلينكن يدرس زيارة المنطقة الأسبوع المقبل

رجّح مسؤولان أميركيان وآخر إسرائيلي أن موعد الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر قد يكون خلال نهاية هذا الأسبوع، بحسب موقع "أكسيوس".

اعلان

وتوقّع المسؤولون أن يبدأ حزب الله بالهجوم أولاً.

في الوقت عينه، تضغط الولايات المتحدة وحلفاؤها على إيران وحزب الله لعدم الرد على إسرائيل.

كما تستعد كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة المتحدة وفرنسا وعدة دول عربية للدفاع عن إسرائيل من الهجمات المحتملة إذا فشلت الحلول الدبلوماسية، وفقاً للموقع.

بالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهتهأكسيوس: إسرائيل تتوعد برد حازم على أي هجمات من حزب الله تستهدف المدنييننتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحربالمفاوضات "الحاسمة"

يخطط عدد من كبار المسؤولين في إدارة بايدن للتوجه إلى الشرق الأوسط في الأسبوع المقبل لمحاولة منع الحرب في المنطقة وتأمين اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وسيعمل الوسطاء والمسؤولون الأميركيون والمصريون والقطريون خلال الأيام القليلة القادمة في محاولة لسد الفجوات بين إسرائيل وحماس قبل الجولة الأخيرة من المفاوضات بين الطرفين، والمقرر عقدها يوم الخميس 15 آب/ أغسطس.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إن المحادثات يوم الخميس هي اللحظة الحاسمة بشأن التوصل إلى اتفاق من عدمه.

خلف الكواليس عقد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان اجتماعاً يوم الجمعة مع عائلات الرهائن الأمريكيين الثمانية المحتجزين في غزة، وأطلعهم على جولة المفاوضات الحاسمة التي ستجري يوم الخميس في القاهرة أو الدوحة، وفقاً لـ"أكسيوس".

وقال سوليفان للعائلات إن "بايدن وفريقه يضغطون من أجل التوصل إلى اتفاق من أجل إعادة الرهائن والتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة".

فشل المفاوضات بشأن معبر رفح بين القاهرة وتل أبيب بعد رفض الأخيرة لأي دور فلسطيني في تشغيلهحرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنةبلينكن يدرس الانضمام لجهود الوساطة

قال مسؤولون أمريكيون لـ "أكسيوس" إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الجمعة أنه يدرس السفر إلى المنطقة الأسبوع المقبل للانضمام إلى الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق ومنع التصعيد.

وقال المسؤولون إنه من المتوقع أن يسافر أيضاً بريت ماكغورك، كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط، إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين والإسرائيليين، في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على سلسلة من الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر وغزة.

وتركز الترتيبات على نظام مشترك لمنع تهريب الأسلحة من مصر إلى غزة، والاتفاق على إعادة فتح معبر رفح، بحسب مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.

إلا أن رحلتي بلينكن وماكغورك مرهونتين بما إذا كان حزب الله وإيران سيهاجمان إسرائيل وما إذا كان ذلك سيؤدي إلى تصعيد أوسع، بحسب المسؤولين الأمريكيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع خبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية الهجوم الثاني في أقل من أسبوع.. استهداف قاعدة تستقبل قوات أميركية شمال شرقي سوريا إسرائيل إيران غزة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قصف الجيش الروسي الجزائر فيضانات - سيول إيران مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة
  • بانكسي يكشف النقاب عن عمل فني جديد: قط متمدد على لوحة إعلانات في لندن
  • "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح
  • شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة
  • مسؤولون يكشفون الموعد المحتمل للرد على إسرائيل.. وبلينكن يدرس زيارة المنطقة الأسبوع المقبل
  • خبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • لتحقيق أكبر عائد.. طريقة بيع السيارات المستعملة في مصر
  • شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا
  • الاتحاد الأوروبي يدين عمليات التعذيب والاعتداء الجنسي بحق الأسرى الفلسطينين
  • نزوح يليه آخر.. إسرائيل تأمر الفلسطينيين بالرحيل مجددا عن شرق خان يونس ولكن إلى أين المفرّ؟