الجزيرة:
2024-09-11@16:47:59 GMT

شاهد.. تجمع حاشد قرب البيت الأبيض تضامنا مع غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

شاهد.. تجمع حاشد قرب البيت الأبيض تضامنا مع غزة

شارك مئات الناشطين الجمعة، في مظاهرة بالقرب من البيت الأبيض بالولايات المتحدة، تأييدا لفلسطين وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف لليوم الـ14 مخلّفا آلاف الشهداء والجرحى ودمارا هائلا بالمباني السكنية والمرافق الحيوية بما فيها المستشفيات.

BREAKING: Thousands are gathering on the National Mall in DC right now to demand ‘Cease Fire Now!’ Black Lives Matter, pro-democracy, pro-labor, Palestinian, Jewish, and interfaith groups are all here.

pic.twitter.com/e4qgk348RV

— Malini Ranganathan (@maliniranga) October 20, 2023

At the National Mall, where demonstrators have gathered to call for #CeasefireNOW. @CoriBush is speaking now. pic.twitter.com/e1nw2MFKpM

— haajrah????????‍???? (@haajrahgilani) October 20, 2023

وطالب المحتجون -الذين شاركهم المظاهرة أعضاء في الكونغرس منهم النائبة كوري بوش- بوقف إطلاق النار والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين الهتافات والشعارات المناهضة لإسرائيل.

I applaud the courageous Muslim and Jewish congressional staffers who led a letter calling for a #CeasefireNOW.

I’m aware of the risk you’re taking to stand on the right side of history.

I see you. We see you. You are loved, valued & appreciated. https://t.co/bvtc1jSMb7

— Cori Bush (@CoriBush) October 19, 2023

كما ضمت المظاهرة عددا من الناشطين ومجموعات بينها "حياة السود مهمة"، وأخرى مؤيدة للعمال والديمقراطية، ومجموعات دينية، وفق مقاطع مصورة نشرها مشاركون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي.

???????? Miles de manifestantes se reúnen en el National Mall en Washington DC para denunciar las acciones militares de Israel contra Gaza. pic.twitter.com/E3YvFvKnYb

— ????✍???????????????????????? ????é???????????? ????????????????????????????????????✍???????? (@MarxistaJohan) October 20, 2023

وكانت العاصمة واشنطن، شهدت تجمعا مساء السبت الماضي، لآلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين احتجوا أمام البيت الأبيض هاتفين "حرروا فلسطين"، ورافعين أعلاما فلسطينية ولافتات "أوقفوا الاحتلال" و"أوقفوا إطلاق النار الآن".

كما شهدت نيويورك وقفات تضامنية مع غزة، بينها وقفة شارك  فيها المئات من أعضاء الجالية اليهودية ودعت إليها منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، لإعلان موقفهم الرافض للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في وقت سابق، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  أدى إلى استشهاد 3478 شخصا، وإصابة 12 ألفا آخرين، ويترافق ذلك مع عملية "طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ردا على الاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين والمقدسات في القدس.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً

بغداد اليوم -  متابعة

تنقل وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء (10 ايلول 2024)، اول مناظرة بين المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

وبحسب وسائل الإعلام فأنه على الرغم من الآراء المختلفة حول مدى تأثير المناظرات الرئاسية على قرارات الناخبين، إلا أنّ بإمكانها حتما أن تتسبب أحيانا بزلازل سياسية.

وويواجه المرشح الرئاسي الأميركي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس في أول مناظرة بينهما في معركتهما الشرسة على منصب الرئيس"، مبينة انه "ستجري المناظرة بين المرشحين الرئاسيين في فيلادلفيا التي تعتبر مهد الديمقراطية الأميركية والواقعة في بنسلفانيا.

وستنقل شبكة ABC News  المناظرة التي قد تكون الأخيرة بينهما في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت بغداد من يوم الأربعاء)، وتستمر لـ90 دقيقة.

وتأتي المناظرة قبل 8 أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر التي تمثل سباقا صعبا لا يزال من الممكن أن يرجح بسهولة فوز أي من المرشحين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو..بأزياء مثيرة للجدل.. حسناوات سودانيات يتفاعلن في الرقص مع الفنان علي الشيخ خلال حفل حاشد
  • انتخابات أمريكا 2024.. 3 دول تخشى عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • هاريس تواجه ترامب في مناظرة فاصلة للسباق نحو البيت الأبيض
  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • عاجل - الطريق إلى البيت الأبيض.. مناظرة رئاسية لـ كامالا هاريس ضد دونالد ترامب (تغطية مباشرة)
  • الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً
  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • WP: هل سينجح بايدن في وقف الحرب بغزة قبل مغادرته البيت الأبيض؟