الجديد برس:

دعت حركة “الجهاد الإسلامي” بالضفة الغربية كل أبناء الشعب الفلسطيني إلى حمل السلاح ومواجهة المستوطنين وجنود الاحتلال وتصعيد المقاومة ضدهم.

وأمس، دعت “الجهاد الإسلامي” أبناء الأمة وكل الأحرار إلى الخروج في مسيرات غضبٍ عارمة تغطي الساحات في كل أنحاء العالمين العربي والإسلامي.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مشروع “سحق غزة هو مقدمة لضم الضفة الغربية” وتنفيذ المخططات والأجندة لـ”حكومة التطرف الفاشي، بقيادة بنيامين نتنياهو”.

وشددت على أن مشروع “إسرائيل الكبرى” سيسقط، وأن شعوب الأمة كلها “جبهة واحدة مع فلسطين والقدس والأقصى”.

وسجلت الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات إطلاق النار بالنسبة للأيام السابقة، وصل إلى 23 عملية إطلاق نار موثقة، ومنذ بداية “طوفان الأقصى” السبت الفائت، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، نفذ الفلسطينيون 194 عملية إطلاق نار على الأقل في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.

ومنذ معركة “طوفان الأقصى”، فرضت قوات الاحتلال “قبضة مشددة” على الضفة الغربية، وأغلقت المعابر المؤدية إلى الأراضي الفلسطينية ونصبت الحواجز بين المدن، وهي إجراءات لـ “منع الهجمات”.

ووسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاعتقال في أنحاء الضفة، حيث جرى اعتقال نحو 100 مواطناً فقط في يوم واحد، بينهم أكثر من 40 ينتمون لحركة حماس، من بينهم القيادي في الحركة حسن يوسف.

كما تصدى المقاومون الفلسطينيون لعمليات اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمناطق في الضفة الغربية، مما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة- أصيب شابان فلسطينيان ،الجمعة 27 سبتمبر 2024، برصاص حي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيادتهما دراجات نارية بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل .

وقالت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري على مدخل المخيم استهدفت الشابين، مما أسفر عن إصابة أحدهما يبلغ من العمر (23 عاما) برصاصتين في الصدر والقدم، وصفت حالته بالخطيرة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الميزان في الخليل لتلقي العلاج، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أصيب شاب آخر يبلغ من العمر (20 عاما) برصاصة في ذراعه، وصفت إصابته بالمتوسطة، وتم نقله إلى مستشفى عالية الحكومي.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة بشكل متزايد، حيث يتعرض الشبان بشكل مستمر لإطلاق النار والاستهداف من قبل قوات الاحتلال المتمركزة في نقاط عسكرية قريبة من المخيمات والبلدات الفلسطينية.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى السيد حسن نصرالله
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • الجهاد الإسلامي: قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت إجرام همجي ونازي
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • حماس: صلابة المقاومة في الضفة الغربية صمام أمان لإفشال خطط الضم والتهجير
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم