سرايا - أصدر المكتب الحكومي في قطاع غزة، مساء الجمعة، التحديث اليومي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المستمر لليوم 14 توالياً، والذي بدأ في السابع من أكتوبر / تشرين أول الحالي.


وأوضح المكتب في بيانه، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتقى 352 شهيداً منهم 61 شهيداً بمناطق جنوب قطاع غزة التي ما يزال يزعم الاحتلال أنها آمنة.



وبين أنه بلغ عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، 4137 شهيداً و13162 إصابة و1400 بلاغ عن مفقودين.

وأكد أن 5500 مبنى سكنياً هدمها الاحتلال كلياً، تضم 14200 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 133370 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 10127 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن 62 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية دمرها الاحتلال وألحق فيها الضرر الكبير

ولفت إلى أن الاحتلال يواصل استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 160 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 19 مدرسة خرجت عن الخدمة

ونوه إلى أبرز مشاهد العدوان لهذا اليوم وهي تدمير الاحتلال لأبراج مدينة الزهراء والمجزرة التي ارتكبها بقصفه كنيسة الروم الأرثوذكس.

وأكد المكتب على أن جريمة قصف الاحتلال للكنيسة خلّفت 20 شهيداً اختلطت فيها الدماء المسيحية مع المسلمين، وهو ما تزامن مع قصفه للمسجد العمري شمال غزة، لترتفع حصيلة المساجد التي قصفها الاحتلال ودمرها بشكل كامل إلى أكثر من 17 مسجداً، وليثبت مجدداً أن الاحتلال لا يراعي أماكن العبادة

ودعا المكتب الحكومي، لفتح معبر رفح بشكل دائم ليشكّل مخرجاً للجرحى والمصابين ومدخلاً للمساعدات الإغاثية التي يحتاجها كل قطاع غزة، ونحذّر من أن أي تفكير بتوجيه المساعدات والاحتياجات التي يمكن أن تدخل لمناطق جنوب غزة، يعني تساوق واضح مع مخطط الاحتلال ومسعى لتحقيق ما لم يستطع المحتل تحقيقه بالقصف والدمار وممارسة الحرب النفسية.

وأعاد التأكيد على ضرورة أن تتحمل وكالة "أونروا" مسؤولياتها في مناطق القطاع كافة، وعدم التنصل من واجبها تجاه نصف النازحين في قطاع غزة والذين يتواجدون بمناطق غزة وشمالها.
إقرأ أيضاً : أكثر من 14 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال كليا في عدوانه على غزةإقرأ أيضاً : وزير الخارجية الأميركي: هناك أكثر من 200 رهينة في غزة ينبغي إطلاق سراحهم جميعاإقرأ أيضاً : الصليب الأحمر الدولي: مستشفيات غزة على وشك الانهيار


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال القطاع غزة الاحتلال الاحتلال إصابة الاحتلال الاحتلال الاحتلال اليوم الاحتلال مدينة الاحتلال المساجد الاحتلال الاحتلال الاحتلال القطاع غزة غزة مدينة إصابة المساجد اليوم غزة الاحتلال القطاع وحدة سکنیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بنسف عدة مباني سكنية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ونفذ جيش الاحتلال عدة اقتحامات على مدن وقرى فلسطينية، فاقتحم الاحتلال الإسرائيلي مدينة دورا جنوب غرب مدينة ‎الخليل، وانتشرت آليات الاحتلال في شوارع المدينة، كما اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت الشاب عمرو جابر من داخل حي كفر سابا بالمدينة.

منذ قليل، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة قلقيلية برفقة القوات الخاصة التي اقتحمت حي كفر سابا بمركبات مدنية.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية عنيفة على منزلًا في بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ونتج عن تلك الاستهداف سقوط شهيدان وعدة إصابات.

نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الصبرة جنوب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الدبابات الاسرائيلية المتوغلة في بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • غزة – نحو 50 شهيدا في قصف إسرائيلي منذ فجر الأربعاء
  • 28 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء