جريدة الحقيقة:
2024-10-03@19:34:45 GMT

العربي يتخطى الفحيحيل بهدفي ” خابا “

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

قلص العربي الفارق بينه وبين الكويت المتصدر إلى نقطتين بعد فوزه على الفحيحيل 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد جابر الدولي ضمن نطاق الجولة ال5 من دوري زين الممتاز ليرفع الأخضر رصيده إلى 11 نقطة في حين بقي الخاسر على نقطتيه .

وجاء الشوط الأول سلبيا من الطرفين وخاليا من الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء محاولات فردية تصدى لها الحارسان أحمد عادي وسليمان عبدالغفور ، وقد بدأ العربي المباراة بتشكيلته المعتادة والتي غاب عنها مهاجمه مامادو ثيام ولعب مكانه سلمان العوضي ولم يتمكن لاعبو الأخضر من اختراق دفاع الخصم بسبب التسرع في نقل الكرات والتي أفسدت عليهم تهديد مرمى الخصم في حين نجح مدرب الفحيحيل فراس الخطيب في الحفاظ على نظافة مرماه نظيفا في الشوط الأول بعدما احسن خط دفاعه بوجود جوليو سيزار وروبن وأحمد النصر ومحمد نعيم في إحكام الرقابة على مهاجمي العربي حمزة خابا وسلمان العوضي.

وفي مطلع الشوط الثاني حصل العربي على فرصة ثمينة للتقدم بالنتيجة غير أن جمعة عبود المتقدم سدد الكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة 69 سجل المغربي حمزة خابا هدف التقدم للأخضر وواصل العربي بعدها هجماته بعدما ظهر الطرف الأفضل وأضاف أيضا خابا الهدف الثاني بعد تحضير متقن من سلمان العوضي 86 وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل ماجد العنزي هدف الفحيحيل الوحيد 94.
أدار المباراة الحكم عمار اشكناني وجاءت قراراته سليمة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

مدرب ليل يكشف خطة إسقاط ريال مدريد في دوري الابطال

بغداد اليوم -  متابعة

كشف مدرب ليل الفرنسي، برونو جينيسيو، اليوم الخميس (3 تشرين الاول 2024)، كواليس الخطة التي قادته للفوز على ريال مدريد بهدف دون رد، مساء أمس في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

وقال جينيسيو في تصريح لقناة (كانال بلس)، إنني "وضعت الخطة، ولكن يبقى الأهم هو أداء الفريق، لأنني كنت بحاجة لدعم اللاعبين، وفي مواجهة فريق مثل ريال مدريد يجب أن تقدم كل شيء بشكل مثالي".

وأضاف "لقد قدمنا أداء جيدا للغاية في الشوط الأول، وتسببنا لهم في الكثير من المشاكل قبل أن نعاني أكثر في الشوط الثاني، لكننا كنا كتلة واحدة، وكانت أمسية رائعة".

وكشف "لقد استفدنا كثيرا من المباراة الماضية للريال ضد أتلتيكو مدريد، لقد لعبنا بقوة في أجزاء معينة في الملعب وتركنا لهم الكرة بعكس عادتنا، وركزنا الضغط في مناطق معينة، ونجحت الخطة بشكل مثالي".

وأتم جينيسيو "سيناريو المباراة كان مثاليا، سجلنا قبل نهاية الشوط الأول بقليل، وواجهنا صعوبة في الشوط الثاني، وهددوا مرمانا كثيرا لكن حارس مرمانا (لوكاس) قام بتصديات مؤثرة، والفوز كان مكافأة على المجهود الذي بذلناه".

المصدر: كووورة

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات “الكتاب العربي والحضور العالمي”
  • مدرب ليل يكشف خطة إسقاط ريال مدريد في دوري الابطال
  • بيتكوفيتش: “علينا التركيز على طريقة لعبنا ونقاط قوتنا في مواجهة الطوغو”
  • مجلّة “مجمع اللّغة العربيّة” في ملف خاص: سلطان القاسمي يخطّ أفقًا جديدًا للعربيّة
  • الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • فيليب سندروس: “الأجواء بملعب حسين آيت أحمد منحتنا الرغبة للمشاركة في المباراة”
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي