أخبار ليبيا 24

تلقي جهاز الردع بلاغٍ حول تعرض فتاةٍ لعملية ابتزاز ومساومةٍ؛ حيث باشرت عناصر الجهاز متابعة القضية، وتتبع الجاني .

وتمكن عناصر الجهاز من القبض على المبتز، وتبين أنه يمتهن استدراج الفتيات بمواقع التواصل الاجتماعي، ثم ابتزازهن مقابل مبالغ مالية.

وبحسب اعترافات المتهم، فقد وعد 40 بنت بالزواج خلال دخوله إلى جروبات الزواج عبر الفيسبوك .

ودعا جهاز الردع كافة المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ الفوري والمباشر عن أي محاولة ابتزازٍ يتعرضون لها، وذلك من خلال مراسلة الصفحة الرسمية للجهاز أو التواصل على رقم البلاغات المخصص.

ونبه الجهاز كافة المواطنين والمواطنات إلى عدم مشاركة أي معلوماتٍ أو صورٍ خاصةٍ مع أشخاصٍ غير موثوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الانجرار وراء دعاوى النصب والاحتيال.

وأكد الجهاز استمرار متابعة جميع البلاغات والقضايا المحالة إليه في هذا الباب، سعياً لمكافحة هذه الظاهرة الهدامة والحد منها، بما تكفله التشريعات والقوانين النافذة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قام جهاز السرفيس بالجيزة اليوم بعمل عدة حملات تفتيشية وتفقدية على جميع قطاعات المحافظة 
تخطت الـ27حملة لمتابعة إلتزام السائقين بخطوط السير وتعريفة الركوب المقررة قانوناً ، وجاء ذلك بمتابعة وإشراف اللواء حازم لاشين الرئيس التنفيذى لجهاز السرفيس بالجيزة كما تم عمل حملات تفقدية على مواقف المحافظة وتوفير سيارات نقل ركاب للقضاء على التكدس والإزدحام.
وكلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رئيس جهاز السرفيس، بمتابعة انتظام العمل داخل كافة المواقف العمومية نطاق المحافظة، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
وشدد محافظ الجيزة، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، بمواصلة حملات القضاء على مخالفات تقسيم خطوط السير لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أسفرت الحملات عن ضبط عدد 195 حالة بمخالفات تقطيع وتغيير خط السير وتحصيل أجرة زيادة ومخالفة شروط التراخيص جاءت  الحملات تحت اشراف الرائد فوزى جاد نائب رئيس جهاز السرفيس وصابر على مساعد رئيس الجهاز للمتابعة الميدانية و محمد العنانى مساعد رئيس الجهاز للسرفيس و حشمت حسن مساعد رئيس الجهاز للأقاليم وشريف أبوهميلة مساعد رئيس الجهاز للمنطقة الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • مؤسسة العربي تسلم 80 جهاز للمقبلات على الزواج بالغربية
  • محافظ الغربية يسلم 80 جهاز لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج
  • “أفضل الطرق الفعالة لعلاج نزلات البرد”
  • القبض على فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • ضبط متهم بترويج أقراص الهلوسة في طرابلس ومداهمة مخزن خمور في طبرق
  • “الغطاء النباتي” يُؤمِّن 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية
  • الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت