نظمت الوحدة الفرعية لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالحسنة ندوة توعوية بقاعة المؤتمرات بديوان عام مجلس ومدينة الحسنة،  شمال سيناء،  تحت عنوان (حقوق المرأة في الدستور ومشاركة المرأة في الحياه السياسية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة .

يأتي ذلك فى إطار التعاون والتنسيق بين مديرية أوقاف شمال سيناء و الوحدة الفرعية لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة بمحافظة شمال سيناء،  وفي ضوء الاستيرتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 بما يتوافق مع اهدا ف التنمية المستدامة وإيمانا من الدولة بالدور الرائد للمرأه المصرية في النهوض بالمجتمع وضرورة تمكنيها  اجتماعيا واقتصاديا.

 

مستوى المرأة التعليمى:


حاضر فى الندوة فضيلة الشيخ د. عصام الهادى مفتش أول الدعوة بإدارة اوقاف الحسنة ، وعميد المركز الثقافي الإسلامي بالحسنة، ودار حديثه حول:

 تعزيز مكانة المرأة في الإسلام في مختلف مجالات الحياة.،والحاجة الضرورية إلى رفع مستوي  المرأة التعليمى، كون المرأه هي صانعة الأجيال ، ونفيا لكل مايزعم عن عبوديتها وتخلفها في الإسلام ، فقد كانت أُمّا ، وسيدة أعمال، ومحاربة وطبيبة تتمتع بحقوق وترقي إلي منزلة متميزة.

حضر الندوة المحاسب  سعد خليل بغدادي رئيس المركز ومدينة الحسنة ، و نعيم محمود ، مدير إدارة الشباب والرياضة بالحسنة.  نجلاء سليمان، رئيسة الوحدة الفرعية لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، ومديرة العلاقات العامة بمجلس مدينة الحسنة.، ولفيف من الساده العاملين والعاملات بمركز ومدينة الحسنة.

محافظ شمال سيناء: استقبلنا 22 طائرة تحمل 400 طن مساعدات للفلسطينيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المراة ندوة حقوقها الدستور شمال سیناء المرأة فی

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات وأعضاء المجموعة البرلمانية والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان، الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء