أبوظبي-الوطن:

قال أوليفييه بيشت نائب وزير التجارة الخارجية الفرنسي، إن التبادل التجاري بين الإمارات وفرنسا نما خلال عام 2022 ليصل إلى 8 مليارات دولار. وأضاف، بيشت في إحاطة إعلامية: “تتوقع فرنسا، وهي ثاني أكبر اقتصاد أوروبي، أن تتوسع التجارة النفطية وغير النفطية مع الإمارات هذا العام، ومن المتوقع أن يقود قطاعي السلع الفاخرة والطيران القوي، النمو في عام 2023”.

وأثناء التفاعل مع وسائل الإعلام، قال رومان جيراردين فريس، المحامي الفرنسي ومؤسس تحالف “GFK Strategies”: “لطالما كنت مفتونا بالجودة الفكرية لصانعي القرار الإماراتيين، وقدرتهم على التفكير في المستقبل. إن تطبيق المفاهيم الليبرالية والطبيعة البصيرة للإجراءات المنفذة وبساطة الإجراءات المعروضة على المستثمرين تجعل دبي واحة حقيقية لرائد الأعمال في الغد. غالبا ما نواجه، إن لم يكن يوميًا، في سياق عملنا القصور الذاتي والروتين الذي يؤثر على عملائنا الأوروبيين ويعرقلهم. إن الوجود المطلق للإدارة، ومفهوم الضوابط التي تم دفعها إلى أقصى الحدود، وانعدام المرونة، الذي يعززه الأمن المتطرف للجانب الاجتماعي، انتهى بها الأمر إلى تثبيط عدد كبير من الشركات الناشئة أو الأفراد الذين لديهم ما أسميه شهية لريادة الأعمال الإبداعية، هؤلاء الشباب الديناميكيون الذين لديهم أفكار مشرقة، لكنهم يأتون ; هؤلاء الشباب الديناميكي الذين لديهم أفكار مشرقة، لكنهم يواجهون قسوة نظام غير متكيف. يشعر معظمهم أنهم غير مفهومين أو غير مسموعين. هذا الجانب التكنوقراطي غير موجود هنا. على العكس من ذلك، تم تصميم كل شيء بحيث يمكن لأصحاب المشاريع التركيز على مهمتهم الأساسية: تطوير وإدارة وتنمية أعمالهم”.

وتابع رومان: “في عام 2022، عندما كانت العديد من الدول الأوروبية في حالة ركود، نما الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بنسبة 3.1٪، بعد أن نما بالفعل بنسبة 2.5٪ في عام 2021. وبذلت دبي على وجه الخصوص، جهودا كبيرة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، مع زيادة جاذبية القطاعات الرئيسية مثل السياحة والطيران والتكنولوجيا والعقارات والخدمات المالية. كان تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارات العربية المتحدة في مسار تصاعدي، مما يؤكد دوره كمركز للشركات والمستثمرين من الشرق الأوسط”.

وأكد انه في عام 2019، اجتذبت الإمارات العربية المتحدة أكثر من 13.8 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشرة، مسجلة زيادة بنسبة 32.8٪ عن العام السابق. وتشهد دبي زيادة مطردة في اجتذاب رأس المال الإبداعي العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر، حيث وصلت إلى 20.87 مليار درهم (5.68 مليار دولار) في عام 2023.

وقال رومان إنه وفقًا لبيانات (iDe Markets) التابعة لصحيفة “فاينانشال تايمز – Financial Times”، ارتفعت دبي من المركز الثامن في النصف الأول من عام 2022 إلى المركز السادس في العالم في النصف الأول من عام 2023.

وينعكس استقرار المنطقة أيضًا في سوق العقارات، ووفقًا للأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي تم إجراء ما مجموعه 1659 صفقة عقارية تزيد قيمتها عن 12.9 مليار درهم خلال الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر 2023.

وأظهر تقرير الدائرة أنه تم بيع 297 قطعة أرض مقابل 5.08 مليارات درهم، بينما تم شراء 1362 شقة وفيلا مقابل 4.57 مليارات درهم. وكانت المعاملات الثلاث، الأولى عبارة عن أرض في نخلة جميرا بيعت بمبلغ مليار درهم إماراتي، وبيعت أرض بمبلغ 600 مليون درهم في جزر ديرة، وبيعت أخرى في الثنية الخامسة بمبلغ 121.84 مليون درهم.

وسجلت مدينة هند 4 أكبر عدد من معاملات المبيعات لهذا الأسبوع بـ 55 صفقة بقيمة 90.69 مليون درهم، تليها نخلة جبل علي بـ 49 صفقة بيع بقيمة 1.16 مليار درهم، والحبية الخامسة بـ 38 صفقة بيع بقيمة 112.18 مليون درهم. وتضمنت أكبر ثلاث عمليات نقل للشقق والفيلات، واحدة في الصفوح الثانية بقيمة 1.83 مليار درهم، وأخرى في نخلة جميرا بقيمة 36 مليون درهم، وشقة في نخلة جميرا بقيمة 27 مليون درهم.

وبلغت القيمة الإجمالية للعقارات المرهونة لهذا الأسبوع 2.37 مليار درهم. وفي الوقت نفسه، تم منح 117 عقارًا بين أقارب من الدرجة الأولى بقيمة 900 مليون درهم.

وفي حديثه عن توسعته في دبي، صرح رومان: “يعمل GFK في دبي منذ عام 2019، من برج الإمارات. قررنا الاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها الإمارات لنقل جزء كبير من أعمالنا الاستشارية، والتي كان مقرها تاريخيًا في فرنسا والمملكة المتحدة. قادنا الطلب من قاعدة عملائنا إلى اختراق السوق المحلية. زادت مبيعاتنا بنسبة 28٪ تقريبًا خلال عام 2023.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

تضاعفت الصادرات الروسية إلى الصين من الحبوب والدقيق في مايو من هذا العام 3 مرات تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما يظهر في دراسة بيانات من هيئة الإحصاء الصينية.

حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند يصل إلى رقم قياسي بلغ 17.5 مليار دولار

ووفقا لحسابات أجرتها وكالة "نوفوستي" الروسية، في مايو 2024 وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا، وهو ما يزيد 2.9 مرة عما كان عليه في مايو 2023.

في المجمل، واستنادا إلى نتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بالفترة من يناير إلى مايو 2023، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023، 901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي الإمدادات للعام بأكمله.

وأشارت دراسات الوكالة، إلى أن بكين اشترت أكبر كمية من الشعير الروسي في شهر مايو - ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار)، وهو ما يزيد بمقدار 3.5 مرة عن شهر مايو الماضي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • 92 مليار درهم زيادة ودائع الأفراد المقيمين بالإمارات خلال عام
  • 130 مليون درهم إنفاق «بيت الخير» في 2023
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع