كشف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن الجناح السياسي لحركة حماس أبلغ أنقرة خلال المفاوضات معها أن أي عملية لتبادل الأسرى مع إسرائيل ستحتاج إلى بيئة هادئة للشروع بها.

وأشار الوزير التركي، اليوم الجمعة، إلى أن العديد من الدول توجهت إلى أنقرة بطلبات للمساعدة في إطلاق سراح الأسرى الموجودين عند حركة حماس.

إقرأ المزيد الخارجية التركية تحذر من تحول الأزمة في قطاع غزة إلى حرب واسعة النطاق

وقال فيدان في مقابلة مع تلفزيون " TRT Haber": "نحن نبذل جهودا في هذا الاتجاه.. حماس ذكرت خلال لقاء معنا أن تحقيق هذه المبادرة يحتاج إلى أجواء هادئة وعملية محدّدة".

هذا وقد بحث فيدان مساء الاثنين الماضي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إمكانية إطلاق سراح الأسرى، وذلك حسبما صرح مصدر في وزارة الخارجية التركية لوكالة "نوفوستي".

وقد تعرضت إسرائيل صباح يوم 7 أكتوبر الجاري لصدمة عسكرية وسياسية وأمنية كبيرة لم تشهدها منذ عقود عندما أطلقت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" ردا على كل ما يتعرض له الفلسطينيين من قتل وتنكيل على أيدي الإسرائيليين. بحسب ما ذكرته حماس.

وتمكن عناصر الحركة من أسر عدد كبير من الإسرائيليين وبينهم ضباط من رتب عالية

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" في قطاع غزة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم

قال وزير البيئة اللبناني، ناصر ياسين، إن جنوب البلاد يتعرض لعدوان إسرائيلي ممنهج لإخلاء مناطقه من السكان، وعدد النازحين وصل إلى مليون مواطن.

وأضاف وزير البيئة اللبناني لقناة «القاهرة الإخبارية»: «قمنا بتفعيل خطط الطوارئ وأنشأنا 850 مركز إيواء ونعمل على مواجهة واقع إنساني غير مسبوق تمر به البلاد، ولبنان يواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم وهناك 167 ألف شخص نزحوا إلى سوريا».

وتابع: «ندرس خيارات الإيواء المتاحة وإمكانية تحويل المنشآت الرياضية إلى مراكز نزوح، الوضع الاقتصادي صعب ونحتاج إلى نحو نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة، مصر من أوائل الدول التي سارعت إلى دعم لبنان لمواجهة أزمته الحالية».

وأكمل: « نتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير 155 ألف وجبة غذاء يوميا للنازحين، نواجه تحديات كبيرة أمام تقديم الخدمات الأساسية في بيروت، ووضعنا سيناريوهات عديدة لتخفيف حدة الأزمة التي تخطت أضرارها حرب 2006، والمؤسسات اللبنانية تعاني أزمات اقتصادية كبرى أثرت على كفاءتها في تقديم الخدمات للمواطنين».

وقال: «نحن بحاجة إلى مسار دبلوماسي لوقف إطلاق النار والعودة للقرارات الدولية ووقف انتهاك الاحتلال لسيادة لبنان، و 878 مدرسة إيواء لاستقبال النازحين جراء العدوان الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني