سواليف:
2024-07-11@09:05:48 GMT

حماس: نعمل مع وسطاء لإغلاق ملف المحتجزين المدنيين

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

حماس: نعمل مع وسطاء لإغلاق ملف المحتجزين المدنيين

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، إنها تعمل مع جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق ملف المحتجزين المدنيين في حال توفرت الظروف الأمنية المناسبة.

وتحدث بيان، عن التزام حركة حماس مع كل الوسطاء، وخاصة في مصر وقطر وغيرهم في غزة.

وأطلقت كتائب القسام سراح محتجزتين أميركيتين، من بين المحتجزين الذين يفوق عددهم 200، بعد عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن استلام يهوديت رعنان ونتالي شوشانا رعنان، عند حدود قطاع غزة بعد الإفراج.

وأعلنت الكتائب أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية ما بين 200 و250 أسيرا، ولدى القسام وحدها قرابة 200 أسير.

مقالات ذات صلة مراسلة مصرية توبخ مذيعة «سي إن إن»: صاحبة الفيديوهات المفبركة / فيديو 2023/10/20

المملكة

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة

كثفت مصر جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب الإسرائيلية فى غزة وسط تفاؤل وإشادة بتحركات القاهرة فى هذا الشان  للتوصل لاتفاق نهائى خلال الأسابيع المقبلة. 

ووصل «رونين بار»، رئيس جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى «الشاباك» إلى القاهرة لإجراء محادثات مع الوسطاء بشأن تفاصيل مقترحة لإتمام اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة وتبادل الأسرى والرهائن بين حركة حماس وإسرائيل.

يضم الوفد ممثلين عن قوات الاحتلال الإسرائيلى وجهاز المخابرات «الموساد».

ونقل موقع «والا» الإسرائيلى عن مسئول إسرائيلى لم يُسمه قوله إن فريق التفاوض الإسرائيلى سيناقش التفاصيل الخاصة باتفاق التبادل المقترح، بما فى ذلك مسألة أسماء السجناء والمعتقلين الفلسطينيين المنتظر إطلاق سراحهم وقضايا أخرى تتعلق بتنفيذ الاتفاق، وإدارة وتشغيل معبر رفح الحدودى بين مصر وغزة ومحور فيلادلفيا. 

يأتى ذلك فى وقت قال فيه وزير المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريتش إن وقف الهجوم العسكرى الإسرائيلى على غزة الآن سيكون خطأ فادحاً.

ويواصل  رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عناده، مشيرًا إلى أن الحرب لن تنتهى إلا عندما تتحقق كل أهدافها، بما فى ذلك القضاء على حماس وتحرير كلّ الرهائن المحتجزين فى القطاع.

وكانت حركة حماس، أعلنت موافقتها على التفاوض بشأن إطلاق سراح الرهائن الذين لا يزالون محتجزين فى قطاع غزة «دون وقف إطلاق نار دائم، وطالبت الوسطاء بإدخال المساعدات بكميات تصل إلى 400 شاحنة يومياً فى المرحلة الأولى للاتفاق وتريد انسحاب الاحتلال من محور فلادلفيا ومعبر رفح».

وواصلت  وسائل الإعلام العبرية الكشف عن فشل قوات الاحتلال الإسرائيلى  فى ردع طوفان الاقصى فى  السابع من اكتوبر خاصة فى المجال الاستخباراتي. تزامن ذلك مع استمرار الضغوط الداخلية على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ومطالبة آلاف المتظاهرين بإجراء انتخابات جديدة والموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس لتأمين إطلاق سراح المحتجزين المتبقين فى قطاع غزة.

ووسع الاحتلال عملياته البرية، فى مناطق شرق وغرب مدينة غزة تحت غطاء نارى وقصف مكثّف، طال أحياء الدرج والتفاح المجاورين لمنطقة الشجاعية التى تتوغل فيها قواته منذ أكثر من عشرة أيام.

من جانب آخر حذرت إيران  من حرب محتملة على لبنان ، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية «ناصر كنعاني»، أن المغامرة الإسرائيلية  ستهز فى المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن «إيران تعتبر دعم لبنان مبدأ.. وتدعم لبنان فى الوقت المناسب».

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة: حماس أبلغت الوسطاء باستعدادها للتنازل عن السلطة
  • حماس: الاحتلال لم يفلح في كسر إرادة شعبنا
  • نصر الله: ما تقبل به حركة حماس سنقبل به جميعا
  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة
  • أ ف ب: مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل تنطلق الأربعاء بحضور الوسطاء من مصر وقطر وأميركا
  • حماس: هنية يجري اتصالات عاجلة مع الوسطاء ويحذّر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة
  • حماس توجه رسالة الى الغزيين .. وتطالب الوسطاء بوضع حدّ لألاعيب نتنياهو
  • مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة
  • حماس تطالب الوسطاء بوضع حدا لألاعيب نتنياهو بشأن المفاوضات