أكدت لجنة النفط والغاز البرلمانية، سعي الحكومة الحقيقي من اجل تحويل الطاقة المحروقة الى نظيفة، فيما بينت أهمية هذه الخطوة.

وقال عضو اللجنة علي شداد،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة العراقية الحالية، تعمل بشكل حقيقي يختلف عن الحكومات السابقة، من اجل تطوير الملف النفطي في العراق لاهميته، ولاسيما وأن العراق يعتمد بشكل أساسي على النفط في تمويل ودعم موازنته”.

واوضح شداد أن ” الامر له فوائد كثير منها تعزيز الانتاج ودعم المشاريع الاستثمارية، فضلا عن زيادة انتاج النفط الخام، وغيرها الكثير”، مؤكدا ان “كل هذه الامور ستخلق الكثير من فرص العمل في القطاع النفطي”.

وفي (19 ايلول 2023)، اعرب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، للمستشار الالماني اولاف، خلال لقائه على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، أعرب عن “رغبة العراق بتطوير التعاون في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة”، وفقا لبيان مكتبه الاعلامي.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لأهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد الجبلاوي في تصريحات له اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عمل شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

وأفاد الجبلاوي، أن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: «مصر تملك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول».

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من اجل حل الأزمة نهائيا حرصا علي راحة المواطنين.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: نستهدف دخول 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة الصيف المقبل

السيسي: نسعى لاستكمال الإصلاحات الهيكلية وتحويل مصر إلى مركز للنقل والطاقة الجديدة والمتجددة

مقالات مشابهة

  • 7 طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا بشكل طبيعي
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • حمدان بن زايد.. دولة الإمارات ترسِّخ مكانتها عاصمةً عالميةً للطاقة النظيفة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل
  • مصدر: الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا
  • تقارير إحصائية: ليبيا فقدت 70% من إنتاجها النفطي بعد الإغلاقات الأخيرة
  • خالد بن محمد بن زايد: إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون مبادرة ضمن التحول نحو الطاقة النظيفة
  • خبير اقتصادي:تحدٍ جديد أمام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط
  • الأمن النيابية:القوات التركية توغلت في العمق العراقي لمسافة 185 كم