كشف الدكتور أحمد جبريل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني؛ أن مستشفى الشفاء في قطاع غزة قد نفد منه الوقود، وهذا سيكون له أثر خطير على المرضى والمصابين.

الاحتلال أرسل رسائل تهديد لمستشفى القدس

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على قناة «ON»، إن الاحتلال أرسل رسائل تهديد لمستشفى القدس لأجل إخلائه، كما قام بالأمس بقصف محيط المستشفى مما تسبب في تطاير الزجاج في المستشفى.

وذكر أنه يوجد أكثر من 8 آلاف نزيل في المستشفى، إذ يخشون القصف الذي يتعرض له قطاع غزة.

وواصل: «الوقود انقطع عن مستشفى الشفاء، ونناشد المواطنين من أجل من لديه وقود أن يرسله إلى مستشفى الشفاء لخدمة الجرحى والمصابين في قطاع غزة».

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تلقى تهديداً من القوات الإسرائيلية بقصف مستشفى القدس في غزة ومطالبة بـ«إخلاء فوري» للمستشفى، الذي يؤوي حالياً أكثر من 400 مريض و12 ألف مدني نازح.

نطالب العالم بالتحرك الفوري

ووجّه الهلال الأحمر الفلسطيني نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي، قائلا: «نطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر غزة المستشفيات الهلال الأحمر الفلسطینی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام

تشهد مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة تفشيًا للعدوى البكتيرية، ليعلن طاقمها الطبي عن اتخاذ خطوات عاجلة للسيطرة على انتشار العدوى في بعض أقسامه، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

3 بكتيريات وعدوى فطرية تنتشر داخل المستشفى 

وكشفت المستشفى عن أعداد المصابين، مشيرة إلى أنها وصلت إلى 50 مريضا يتلقون العلان داخل المستشفى، وتعمل إدارة المستشفى على السيطرة على الوضع ومحاولة احتواء العدوى ومنع انتشارها.

وأشارت مستشفى «رمبام» في حيفا عن حالة طوارئ بعد اكتشاف انتشار سلالات مقاومة من البكتيريا والفطريات، والبكتيريات هي كالتالي:-

1 - عصية الخلية «Acetobacter»: وهي بكتيريا نادرة نسبيًا، لكنها قد تسبب عدوى خطيرة في مجرى الدم، خاصة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

2 - كليبسيلا «Klebsiella»: هي بكتيريا شائعة تسبب التهابات في الرئتين والجهاز البولي والمجاري الدموية، وتُعرف مقاومتها للمضادات الحيوية بأنها مصدر قلق كبير للصحة العامة.

3 - فطر داء البقع البيضاء «Candida auris»: فطر ضار يهدد بشكل خاص المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة، حيث يمكن أن يسبب عدوى في مجرى الدم والرئتين والجروح.

تحذير للمرضى ضعاف المناعة

وتُحذر المستشفى بشدة المرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، حيث تُشير المعلومات إلى أن هذه الكائنات الدقيقة قد تُسبب مضاعفات خطيرة وتُهدد حياتهم في حال تعرضهم للعدوى.

وذكرت المستشفى أن «التعامل مع هذا النوع من العدوى أصبح تحديا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، خاصة في المستشفيات المزدحمة بالمرضى في أقسام الطوارئ والأقسام الداخلية حول العالم».

وأمر مدير المستشفى، ميكي هلبرتال، بتوجيه الطواقم الطبية لاستخدام وسائل الحماية الكاملة عند التنقل بين المرضى في الأقسام التي اكتشف الإصابات فيها، كما أصدر هلبرتال، تعليمات صارمة بوقف استقبال مرضى جدد في الأقسام المتضررة حتى يتم السيطرة على تفشي العدوى بشكل كامل، وذلك في محاوله منه للحد من خطر انتشار العدوى.  

مقالات مشابهة

  • مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة