خرج مئات الآلاف من المغاربة، في عدد من المظاهرات والمسيرات، في مختلف المدن المغربية، عقب صلاة الجمعة، من أجل التنديد بالجرائم التي يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
View this post on Instagram A post shared by الـــمـــغــرب بـــلادي ???????? (@morocco_beladi)
وصدحت حناجر المغاربة، في غضب، بعدد من الشعارات والهتافات رفضا للعدوان المركب من طرف الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، ومتهمين كافة المسؤولين العرب بالتواطؤ، في مدن كثيرة من بينها: الرباط وتطوان والدار البيضاء ووجدة وبركان، المحمدية والعرائش، وطنجة، وبني ملال وغيرهم.


مسيرة ضخمة جدا الآن في مدينة وجدة شرق المغرب تأييدا للمقا-ومة وتنديدا بمجازر الكيان المحتل وضد التطبيع pic.twitter.com/pQPN7ZB2pd — hassan bennajeh (@h_bennajeh) October 18, 2023
وردد المحتجون شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف الاحتلال الإسرائيل، الثلاثاء، لمستشفى الأهلي "المعمداني" في غزة، والذي راح ضحيته مئات الشهداء، جلهم أطفال؛ من قبيل: "الحكومات العربية زيرو" و"بالروح بالدم نفديك يا غزة" و"يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح".. 
الآن.. طنجة، شمال المغرب، لليوم الثاني على التوالي تخرج في مسيرات لأجل فلسطين pic.twitter.com/xJqpJEQTTO — hassan bennajeh (@h_bennajeh) October 18, 2023
وأكدت الجبهة، في بيان لها، توصلت "عربي21" بنسخة منه، على أن "الشعب المغربي يواصل رباطه في الساحات العامة تنديدا بالهجمات الوحشية على غزة وكل فلسطين في ظل صمت دولي وعربي رسمي".
مسيرة الرباط تضامنا مع فلسطين ????????????????#طوفان_الاقصى #المغرب #فلسطينpic.twitter.com/QKyyUZMENT — ???? ???? ???? ???? ⛤ (@Badro_Ma) October 15, 2023
وأعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، وهي مؤسسة غير حكومية،عن تنظيم أكثر من 114 وقفة ومظاهرة في عدة مدن بالمغرب، دعما لفلسطين وتنديدا بما سمته "التواطؤ العالمي".
المغرب.. الآلاف يشاركون في مسيرة تضامنية مع غزة في العاصمة الرباط#الشرق_للأخبار pic.twitter.com/Rok04zS4RF — Asharq News الشرق للأخبار (@AsharqNews) October 15, 2023
وفي الوقت الذي يستمر فيه القصف العشوائي والعدوان القاسي من جيش الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، لليوم الرابع عشر؛ تتواصل التظاهرات الحاشدة التي شارك فيها الآلاف، في المغرب، وأيضا في مختلف المدن في العالمين العربي والإسلامي، من الغرب إلى موريتانيا والجزائر وتركيا، تضامنا مع القطاع الذي وصفته منظمة العفو الدولية، بـ"أكبر سجن في العالم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية الفلسطيني غزة المغرب فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة twitter com

إقرأ أيضاً:

الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)

أثار ظهور اللواء الأردني المتقاعد فايز الدويري في فيديو بثته كتائب "القسام" تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر الدويري في فيديو "إعدادنا مستمر" الذي بثته "القسام"، حيث جاءت صورته على قناة "الجزيرة" خلف رؤوس صواريخ يقوم عناصر "القسام" بتصنيعها.

وقال ناشطون إن الفيديو يحمل دلالات حول مواصلة "القسام" عملها ضد قوات الاحتلال، وتأكيدها على جهوزيتها لمعركة طويلة الأمد مع الاحتلال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتطرق فيها "القسام" إلى الدويري، وهو محلل أردني ولواء متقاعد اكتسب شهرة واسعة في هذه الحرب من خلال تعقيباته على عمليات المقاومة.


وفي الفيديو ذاته، أثارت القذيفة التي ظهرت في المقطع المصور، لكتائب القسام، والذي تحدث عن استمرار عمليات الإعداد العسكري والتصنيع للأسلحة، رغم العدوان الوحشي المتواصل للشهر التاسع على التوالي، تساؤلات حول نوعها وقدرتها التدميرية.

ووفقا لما ظهر في المقطع فقد حملت القذائف أرقاما وتفاصيل تكشف عن هويتها، وهي قذائف دبابات ومدفعية قصيرة، من عيار 105-75 أم.

وبعملية بحث أجرتها "عربي21" في مواقع الذخائر والأسلحة، فإن هذه الذخيرة تعد من أفضل الأسلحة المرتبطة بحقبة الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة، وهي مؤثرة على صعيد اختراق المركبات المدرعة في ساحات المعارك.

كأن الدويري يتأمـل عبقرية الأيادي القـ.ـسـ.ـامية pic.twitter.com/0WOfVz8zrK

— قـٰٓـا ســِم (@kassim7th) June 30, 2024

المحلل العسكري اللواء #فايز_الدويري من قلب معمل التصنيع والإعداد لكتائب القسام. pic.twitter.com/Mt3LZTK9j1

— شباب لأجل القدس - الأردن (@4jerusalem) June 30, 2024

بعد أن ذكر اسمه في ميدان المعركة

ها هي القسام تنشر فيديو تظهر فيه صورة اللواء #فايز_الدويري

كفى به شرفا … يذكر اسمه وترفع صورته في ميادين الجهاد

هنيئا لك @FayezAldwairi #حلل_يا_دويري pic.twitter.com/iHCPQXiRvE

— ????????د. صلاح المهيني ???????? (@salah_almahini) June 30, 2024

اللواء فايز الدويري في مكان تصنيع عبوات القسام
حلل يادويري pic.twitter.com/Hs2naqj0e3

— khulood Albatat (@bara4487754967) June 30, 2024

الدويري حاضر ب مصانع القسام ???????? pic.twitter.com/JLRAGV4eto

— Mona El Kettani ???????? ???????? منى الشريف الكتاني (@MElK241299) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)
  • معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء (شاهد)
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)