الجزيرة:
2024-07-04@12:35:48 GMT

إخلاء 10 مطارات فرنسية بعد إنذارات كاذبة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

إخلاء 10 مطارات فرنسية بعد إنذارات كاذبة

تسببت إنذارات بوجود قنابل داخل 18 مطارا في فرنسا اليوم الجمعة بإخلاء 10 مطارات، مما أدى إلى اضطراب حركة النقل، وفقا للسلطات التي توعدت بمعاقبة من وصفتهم بـ"أغبياء كبار" يقفون وراء تلك الرسائل.

وقال وزير النقل الفرنسي كليمان بون "منذ الأربعاء، شهدنا زيادة في الإنذارات الكاذبة بوجود قنابل في مطاراتنا. وأريد أن أقول بوضوح شديد إن المحتالين الصغار والمازحين الصغار الضالعين في هذا النوع من الألعاب هم في الواقع أغبياء كبار".

وتلقى 17 مطارا إنذارات الأربعاء الماضي، وتم إخلاء 15 منها، كما تلقى 25 مطارا إنذارات أمس الخميس وأُخلي 19 منها، وفق الوزير الفرنسي الذي أوضح أن الإنذارات الصادرة من خلال تلقي رسائل تهديد متتالية "انتهت بشكل عام حاليا"، قبل أن تتسبّب إنذارات اليوم الجمعة في اضطرابات حركة النقل الجوي لليوم الثالث على التوالي.

ولم يذكر وزير النقل الفرنسي أسماء المطارات التي استهدفتها الإنذارات اليوم، غير أن مصادر أفادت سابقا بتلقي 14 مطارا إنذارات الجمعة من بينها مطارات: بوردو، وبيزييه، وليل، وبوفيه، وتارب، ونانت، وبريست، وتولوز، وكاركاسون، وليون برون، وبو، ونيس، وبياريتز، ورين.

وزير النقل الفرنسي وصف من يقفون وراء تلك الإنذارات بالأغبياء الكبار (رويترز)

كما أكدت مطارات عديدة لاحقًا تلقيها إنذارات بينها مطارات بوردو ونانت وليل وتولوز وكاركاسون وبريست، بالإضافة إلى بيربينيان وبال مولوز، في حين تعرض مطار نيس كوت دازور لأكبر قدر من التأخير اليوم الجمعة، ولكن جاء أن سبب ذلك سوء الأحوال الجوية في جنوبي شرقي البلاد.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أكد مساء أمس الخميس توقيف 18 شخصا خلال 48 ساعة على خلفية هذه الإنذارات التي طالت أيضا مؤسسات تعليمية وأماكن سياحية.

كما أخلي قصر فرساي في منطقة باريس ظهر الجمعة للمرة الخامسة هذا الأسبوع بعد تلقيه إنذارات جديدة، بحسب ما أعلنت إدارته على منصة إكس (تويتر سابقا)، قبل إعادة فتحه بعد الظهر.

وتتزايد هذه الإنذارات في فرنسا منذ أيام عدة، تعيش معها البلاد حالة تأهب قصوى بعد مقتل مدرس طعنا بالسكين وإصابة شخصين بجروح بالغة بمدرسة شمالي البلاد يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنه بدء من اليوم الأربعاء، ستبدأ سيطرة الكتلة الحارة واتساع المرتفع الجوي شديد الحرارة، وارتفاع قياسي في الحرارة يبدأ تدريجيًا اليوم الأربعاء والخميس على كل الجمهورية ويستمر الجمعة والسبت على الصعيد.

وأوضح «فهيم»، أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيا بداية من الأربعاء بدرجة حرارة 38 ° م وجه بحري و41° م وجه قبلي، وتصل لذروة الارتفاع الخميس بدرجة حرارة  41 ° م وجه بحري و43° م وجه قبلي، مع بداية انخفاض في الحرارة يوم الجمعة على الوجه البحري   37° م وتستمر شديدة الحرارة في الصعيد   42 - 44° م.

وتابع «فهيم»، أن يوم السبت يشمل الانخفاض معظم الجمهورية ( حتى قنا جنوبًا ) حيث تتراوح درجة الحرارة بين  35 - 38° م، عدا مناطق أقصى جنوب الصعيد ( الأقصر – اسوان)   42 - 43° م.

مقالات مشابهة

  • مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 5 يوليو 2024
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم
  • بعد عرضهم في متاحف فرنسية.. ذكرى استعادة الجزائر لرفات 24 من قادة المقاومة
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل
  • وزير النقل يعلن إطلاق دراسات لتفادي غرق المطارات في المستقبل