بغداد اليوم- متابعة

أعلنت سرايا القدس، اليوم الجمعة (20 تشرين الأول 2023) قصف مدينة عسقلان برشقة صاروخية ردا على هجمات الجيش الإسرائيلي على غزة، فيما أكدت وسائل إعلام عبرية بوقوع أضرار كبيرة في سديروت وعسقلان.

من جانبها قالت قناة 13 العبرية: "أضرار كبيرة جراء سقوط صواريخ في سديروت وعسقلان".

هذا ونشرت "سرايا القدس"، في وقت سابق، مقطع فيديو يوثق استهداف مقاتليها للمواقع والحشودات العسكرية الإسرائيلية ضمن معركة "طوفان الأقصى".

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، يوم أمس، استهدافها دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي شرق خانيونس بقذيفة مضادة للدروع، في إطار الرد على الهجمات الإسرائيلية على المدنيين.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر تشرين الأول.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006. 

وفي اليوم الـ14 من الحرب على قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 4137 والمصابين إلى أكثر من 13 ألفا جراء القصف الإسرائيلي.


المصدر: روسيا اليوم




المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة

قال مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» إنَّ حزب الله أطلق العديد من الرشقات الصاروخية تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، والتي بدأت بموقع الراهب العسكري، فضلا عن رشقات صاروخية أخرى انطلقت من قبل الجنوب اللبناني تجاه موقع متات وسعسع.

موقع برانيت شهد رشقات صاروخية من قبل حزب الله

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مداخلة للقناة أنَّ موقع برانيت شهد رشقات صاروخية من قبل حزب الله، لافتًا إلى أنَّ هناك تطورا بإجراءات التشابك ما بين حزب الله وقوات الاحتلال، وأن الاحتلال قام بإجراءات تصعيدية على بلدات وقرى الجنوب اللبناني بعد تسلل العديد من القوى التابعة لقوات الاحتلال لها خاصة بلدتي يارون ومارون الرأس.

وتابع: «بلدتي يارون ومارون الرأس شهدت اشتباكات ومواجهات من نقاطا تقارب بضعة أمتار بين الطرفين»، مشيرا إلى أن حزب الله ظهر تطورا أخر في هذه المواجهات، إذ إنه حاول إعادة القوى الإسرائيلية التي تسللت إلى الأراضي اللبنانية من خلال قصفها لهذه المواقع.

ولفت إلى أن حزب الله رد على كل العمليات البرية النوعية المحدودة من قبل الاحتلال على الداخل اللبناني، إذ قام الحزب برشق مستوطناتهم وموقاعهم وثكناتهم الإستخباراتية بالرشقات الصاروخية العديدة.

مقالات مشابهة

  • الجارديان: متى تنتهي الفظائع الإسرائيلية رغم مرور عام على طوفان الأقصى؟
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أوضاع غزيين تقطعت بهم السبل في الأردن بعد طوفان الأقصى
  • بصلية صاروخية كبيرة.. هذا ما استهدف حزب الله بعد ظهر اليوم
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق أكثر من 200 قذيفة صاروخية من لبنان خلال اليوم
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بِصلية صاروخية كبيرة.. هذا ما استهدفه الحزب مساء اليوم