بات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أكثر الشخصيات بحثا اليوم بعد تصريحاته خلال القمة المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ورابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان"، اليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023.

وتطرق ولي العهد السعودي لعدة موضوعات أهمها احداث غزة الساخنة من قصف المدنيين على يد الاحتلال الإسرائيلي.

ونستعرض في السطور التالية أبرز تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان:

أكد ولي العهد أن "خطة العمل المشتركة بين مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الآسيان للفترة من عام 2024- 2028، رسمت خريطة واضحة، لما تسعى المملكة إليه من تعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المجلس ودول الرابطة جميعا".

وشدد على استمرارهم مصدرا آمنا موثوقا للطاقة في مختلف مصادرها وفي الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة العالمية، وتسعى بخطوات متسارعة لتحقيق متطلبات الاستدامة لتطوير تقنيات طاقة منخفضة الكربون وسلاسل إمداد البتروكيماويات".

وقال ولي العهد السعودي: "نتطلع لتحقيق أقصى استفادة مشتركة من الموارد اللوجستية والبنى التحتية وتعزيز التعاون في المجالات السياحية والأنشطة الثقافية والتواصل بين شعوبنا، وإقامة شراكات متنوعة بين قطاع الأعمال في دولنا، بما يحقق مستهدف الرؤى الطموحة لمستقبل أفضل يسوده الازدهار والنماء والتقدم".

ولي العهد السعودي:ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية

وأكد أن اجتماعهم اليوم يهدف إلى تنمية التعاون والشراكة بما يحقق مصالح الشعوب ويعزز فرص النماء ويرسخ الأمن والاستقرار".

وعلق على أحداث غزة قائلا:"يؤلمنا في الوقت الذي نجتمع فيه ما تشهده غزة اليوم من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء، وفي هذا الصدد، نؤكد رفضنا القاطع لاستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة، وأهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية التي تمس حياتهم اليومية، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول إلى حل عادل لإقامة دولة فلسطينية وفق حدود 1967، بما يحقق الأمن والازدهار للجميع".

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان افتتح القمة المشتركة بين دول مجلس التعاون، ورابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان"، في العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الجمعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان مجلس التعاون مجلس التعاون الخليجى رابطة دول جنوب شرق اسيا الاحتلال الإسرائيلى غزة ولی العهد السعودی محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري

الرياض – هاني البشر
اختتم اليوم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي في مخيم الزعتري بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واتحاد غرب آسيا لكرة القدم. وتضمن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدد من الفعاليات، حيث نظمت إدارة البراعم والأكاديميات 3 دوريات رياضية لفئة 11 عامًا، وآخر لفئة 15 عامًا بالإضافة إلى دوري للكبار فوق 50 عامًا. كما نظمت لجنة الحكام دورة للحكام المستجدين بمشاركة 25 مرشحًا من أبناء مخيم الزعتري؛ حيث تم تقديم محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل أن يقود الحكام المشاركين في الدورة مباريات الأدوار النهائية من الدوري. وفي نهاية البرنامج، أجرت إدارة تجربة العملاء في الاتحاد السعودي على هامش البرنامج استبيانًا على المستفيدين من خدمات الاتحاد السعودي في المخيم، شارك فيه أكثر من 100 مستفيد يمثلون الحكام ومدربي الفرق واللاعبين والجماهير، وذلك بهدف قياس مستوى الرضا عن ما يقدم والمساهمة في تطوير الأعمال. وكانت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي قد اختتمت في وقت سابق دورة المدربين C بمشاركة 47 مدربًا، كما أقيمت دورة D للمدربات بمشاركة 27 مدربة. وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي في المركز السعودي لخدمة المجتمع ضمن أهدافه في المشاركة الاجتماعية خارجيًا تحقيقًا لأهداف إدارة المسؤولية الاجتماعية. من جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد آل صاحب التزام الاتحاد بالأعمال الاجتماعية داخليًا وخارجيًا، والمضي قدمًا في تفعيل الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يساهم في مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف. وقدم آل صاحب الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التنسيق المتواصل بهدف إنجاح هذه الفعاليات بما يضمن تحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء التشغيل التجريبي لـ مجمع السينمات بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • كلمة هامة للسيد القائد عصر اليوم
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأميركي كوري بوكر أوجه التعاون
  • ولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • ولي العهد يستقبل السيناتور الأمريكي كوري بوكر ويستعرضان أوجه التعاون