قالت إسرائيل، أمس الجمعة، إن حركة حماس أطلقت سراح رهينتين، اختطفتا خلال الهجوم العنيف الذي شنته الحركة على بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وجاء في بيان نشره مكتب رئيس الوزراء نيابة عن المنسق الإسرائيلي المعني بالرهائن والمفقودين غال هيرش، أن جوديث وناتالي رعنان في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل بعد أن استقبلهما هيرش بالقرب من حدود غزة مع قوات من الجيش وقوات أمنية، وأضاف البيان أنهما اختطفتا من تجمع ناحل عوز السكني القريب من سياج غزة.

Tonight, Jill and I spoke with Wadea Alfayoumi's father and uncle, following the six-year-old boy’s brutal murder, to express our deepest condolences to their family and to wish his mother, Hannan Shahin, a full recovery.

Wadea's Palestinian Muslim family came to America seeking… pic.twitter.com/OycMFY0Xy1

— President Biden (@POTUS) October 20, 2023

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالاً هاتفياً، الجمعة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد إطلاق سراح الرهائن، وناقشا الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، وتوفير ممر آمن للمدنيين في غزة.

وذكرت مصادر أن بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي ناقشا أيضاً متابعة زيارة الرئيس إلى إسرائيل، بما في ذلك خطط البدء في نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر.

I refuse to let that happen. pic.twitter.com/LLU1Pji8jX

— Joe Biden (@JoeBiden) October 20, 2023

وأكد بايدن، أن حركة حماس أطلقت سراح الرهينتين الأمريكيتين جوديث وناتالي رعنان من قبضته، مساء الجمعة.

وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، قال بايدن، الجمعة، إن "الولايات المتحدة نجحت في تأمين إطلاق سراح أمريكيتين، احتجزتهما حركة حماس رهينتين خلال هجوم على إسرائيل في السابع من أكتوبر(تشرين الأول)"، وشكر قطر وإسرائيل على شراكتهما في تأمين إطلاق سراح الرهائن.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، الجمعة، إن إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين من غزة جاء بعد أيام عديدة من الاتصالات المستمرة مع كل الأطراف.

وأعلن المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، الجمعة، إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين، هما أم وابنتها، "لدواع إنسانية" استجابة لجهود وساطة قطرية في الحرب مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إن قطر تأمل أن يؤدي الحوار إلى الإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من كل الجنسيات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا قطر إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

أمريكا تستبعد اتفاقاً بين إسرائيل وحماس خلال ولاية بايدن

استبعد مسؤولين أميركيين التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) قبل نهاية ولاية الرئيس جو بايدن في يناير، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

 

ونقلت الصحيفة ذلك عن مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع (البنتاغون) دون تسميتهم.

 

وقالت واشنطن في وقت سابق إنه تم التوصل إلى 90 بالمئة من الاتفاق على وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، ولكن لا تزال هناك فجوات تتعلق بالوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا على حدود غزة مع مصر، وتفاصيل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تستبعد اتفاقاً بين إسرائيل وحماس خلال ولاية بايدن
  • إسرائيل تقدم مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار بغزة يشمل بندا خاصا بالسنوار
  • مقترح إسرائيلي جديد لوقف إطلاق النار في غزة: التفاصيل والمستجدات
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • صفقة "الممر الآمن".. إسرائيل تطرح مقترحا يتضمن مصير السنوار
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • وسائل إعلام عبرية: إسرائيل قدمت مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤولان أمريكيان لـCNN: فريق بايدن ليس لديه خطط وشيكة حول اقتراح محدث لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو