أكد السفير محمد حجازي،  مساعد وزير الخارجية في السابق، أن الشعب المصري بقيادة الرئيس السيسي نجح في إفشال المخطط الإسرائيلي وفضحه أمام المجتمع الدولي.

وأوضح حجازي خلال مشاركته في مداخلة هاتفية على برنامج "المصري أفندي" الذي يُعرض على فضائية المحور، أن الحكومة الإسرائيلية ارتكبت العديد من الجرائم، وهذا تم التصديق عليه حتى من قبل الكنيست الإسرائيلي.

وأشار "حجازي" إلى أن اليمين الإسرائيلي المتطرف يواجه تحديات كبيرة ومن الممكن أن يفشل في الانتخابات القادمة نتيجة للأحداث الأخيرة. وأكد أن الحكومة الإسرائيلية لم تتمكن من توفير الأمن والاستقرار للمواطنين في إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير محمد حجازي الرئيس السيسي الحكومة الإسرائيلية الانتخابات القادمة الأمن والاستقرار الكنيست الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي

قالت الدكتور زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن العمليات العسكرية البرية والجوية، تسير على قدم وساق، وإن كانت واحدة منهما تسبق الأخرى بخطوات، مشيرة إلى أن لبنان يقع تحت سطوة الهجوم البري القادم عمقا في جنوب لبنان، ويواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي.

وأضافت الباحثة السياسية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية الجوية الإسرائيلية تشتد وتيرتها، موضحة أن التدابير والإجراءات الأمنية التي تجري من قبل دول الغرب لإجلاء رعاياها، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كمنطلق للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين والسكان في لبنان/ جراء الهجمات الإسرائيلية المتتالية.

أكثر من مليون نازح لبناني

وأشارت إلى أن هناك أكثر من مليون نازح لبناني، البعض منهم وجد أماكن للسكن، والآخر ينام في عربته، فضلا عن أن الأمور تزداد سوءا، وتمثل نكبة إنسانية واجتماعية كبيرة.

ولفتت الدكتورة زينة منصور، إلى أن الأمور ستتفاقم في بداية فصل الشتاء، في حالة أن الوسط السياسي اللبناني لم يسارع في إطلاق مبادرة سياسية، تتلقفها دوائر دولية وإقليمية من أجل وقف النار.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي
  • رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الإلكترونية: مصر لن تنكسر ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  • القناة الـ13 الإسرائيلية: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • عاجل.. مصدر بالمنتخب يكشف شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي لمنتخب مصر
  • وزيرالشؤون الاجتماعية اللبناني: الوضع الإنساني في البلاد يواجه تحديات خطيرة
  • منتخب مصر يضم عبدالمنعم ويستبعد حجازي قبل مواجهة موريتانيا