شبه وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف دور العبادة داخل قطاع غزة، بسلوك تنظيم الدولة.

وقال عبد اللهيان عبر حسابه على منصة "إكس" تويتر سابقا، "سلوك إسرائيل الهمجي - تدنيسها لمعابد الأديان الإبراهيمية واعتداءاتها على التراث التاريخي والثقافي - يشبه تصرفات تنظيم داعش الإرهابي".


بمباران کلیسای تاریخی سنت‌پورفیریوس در #غزه که زنان و کودکان در آن پناه گرفته بودند، تازه‌ترین جنایت از سوی رژیم اشغالگر آپارتاید است.
رفتار وحشیانه این رژیم منفور در تجاوز، هتک حرمت ادیان الهی و حمله به میراث تاریخی و فرهنگی بشری مشابه گروهک‌های تروریستی بدوی و داعش است. pic.twitter.com/uNIMEVuZWz

— H.Amirabdollahian امیرعبداللهیان (@Amirabdolahian) October 20, 2023
وأدى القصف الإسرائيلي على كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة، إلى اشتشهاد 16 مسيحيا من العائلات الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة؛ إن 16 مسيحيا فلسطينيا استشهدوا في استهداف إسرائيلي مباشر لكنيسة الروم الأرثوذكس.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن كنيسة الروم الأرثوذكس كانت تستضيف عشرات العائلات الفلسطينية من المسيحيين والمسلمين؛ ما تسبب بإيقاع عشرات من المحتمين بها بين شهيد وجريح.

وقالت حركة "حماس" في تعليقها على قصف المبنى التابع للكنيسة، إن ما جرى هو "إجرام صهيوني متجدّد ضد الأديان والمدنيين العزّل".

من جانبها قالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إن استهداف أحد مباني كنيسة القديس برفيريوس في قطاع غزة، "جريمة حرب، وتضاف لسلسلة جرائم الاحتلال المتواصلة تجاه المدنيين الفلسطينيين ودور العبادة".

من جانبها، استنكرت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس، مساء الخميس، "قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي" الذي طال كنيستها في مدينة غزة.

وأكدت البطريركية في بيانها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية أن "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء (..)، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني الاحتلال غزة إيران غزة الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الروم الأرثوذکس

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الاثنين، استهداف دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة RPG، وبناءً عليه اشتبكت مع الجنود في نفس الموقع جنوب غربي مدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت سرايا القدس: قصفنا بصواريخ «107» مقرًا لقيادة العدو في قاعدة «أميتاي» العسكرية قرب معبر كرم أبو سالم، بالإضافة إلى استهداف تمركزًا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم جنوب غزة بقذائف الهاون.

ومن جانبه، أكد حزب الله اللبناني، استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنتي «راموت نفتالي، ودفيف»، محققين إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

وتابع حزب الله اللبنانب: قصفنا موقع «السماقة» في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية

حزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ

بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة