وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة أبوظبي للإسكان مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل البيانات الخاصة بنظام المواليد والوفيات عن طريق رابط الخدمات الحكومي “TDRA GSB” وذلك في إطار تعزيز التواصل والتعاون وبناء علاقات شراكة فعالة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة من خلال تبادل المعلومات والبيانات ذات العلاقة المشتركة في مجال تخصصهما.

وقع المذكرة – ضمن مشاركة الطرفين في فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2023” بدبي – سعادة أحمد علي الدشتي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة وسعادة سلطان محمد الخميري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بهيئة أبوظبي للإسكان بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك للاتصال والتنسيق فيما بينهما للمتابعة وتنفيذ بنود هذه المذكرة.

وأكد أحمد الدشتي أهمية مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للإسكان لترسيخ التعاون والتنسيق والاستفادة من البنية التحتية المتطورة لدى الطرفين من خلال الربط الإلكتروني وتبادل البيانات الخاصة بنظام المواليد والوفيات بما يدعم خطط وبرامج الهيئة في الاستفادة من هذه البيانات في مجال تطوير وتنفيذ البرامج الإسكانية للمواطنين في إمارة أبوظبي.

وأشار إلى حرص الوزارة على بناء شراكات فاعلة مع الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة لإنجاز المشاريع والبرامج الوطنية على الوجه الأكمل ..موضحاً أن سجل المواليد والوفيات يتم تحديثه دورياً لمواكبة تطورات التحول الرقمي بالدولة وتفعيل الربط مع الجهات الحكومية المعنية بما يساهم في توظيف هذه البيانات الحيوية في التقارير الإحصائية التي يبني عليها متخذو القرار خططا واستراتيجيات مستقبلية لتطوير القطاعات الوطنية بالدولة.

من جانبه ثمن سلطان محمد الخميري تعاون الوزارة في توفير بيانات المواليد والوفيات في إطار عمل موحد يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التكامل مع كافة الجهات لتعزيز الاستفادة من مزايا وممكنات التحول الذكي بالدولة.

وقال: “تحرص هيئة أبوظبي للإسكان على بناء جسور التعاون والتواصل مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتحقيق قواعد التعاون المشترك وتحسين وتسريع الخدمات المقدمة للمواطنين”، منوهاً بحرص الهيئة على توظيف أحدث التقنيات والأنظمة المبتكرة التي من شأنها تعزيز فاعلية وكفاءة الخدمات الإسكانية المقدمة في مختلف المنصات للمتعاملين بما يحقق مستوى أعلى من الرضا وتسريع الإنجاز الذي يعزز رفاهية المواطنين.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثيندربيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب»، أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية، مؤكدا أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات «البحيرة، الدقهلية، المنوفية، أسيوط، الإسكندرية، كفر الشيخ، الفيوم»، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا و14 صيدليا و4 أطباء أسنان و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

مقالات مشابهة

  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • قضية تسريب بيانات سوريين في تركيا.. إلى أين وصلت؟
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • مجموعة تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. ومديرها فتى عمره 14 عاما
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا