أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمها فيها بطرده من مسكن الزوجية، والاستيلاء على متعلقاته الخاصة، ورفضها دخوله شقته رغم صدور قرار بالتمكين المشترك، وحرمانه من أطفالها الثلاثة منذ عامين، ليؤكد الزوج:" زوجتي لاحقتني بعد 16 عام زواج بدعوي طلاق خلعا، ورفض وساطة أهلها وقاطعتهم بسبب رفضهم موقفها وإصرارها علي الطلاق دون أي أسباب حقيقة".

  وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" أصبحت ملاحق لسداد نفقات 118 ألف جنيه عن العام الاول، وملاحق بدعوي حبس لسداد 90 ألف جنيه عن العام الحالي، وعندما رفض السداد مؤخراً عن مدة وصلت 3 شهور بسبب تعنتها ورفضها رؤيتي للأطفال توعدتني بالحبس وشهرت بي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي".   وأكد الزوج:" ابتزتني للعودة للمنزل مقابل كتابة كل ممتلكاتي باسمها فرفض ذلك، لأعيش في جحيم وأنا ملاحق بالتهديدات علي يديها، وتقديمها مستندات للتحايل للحصول على نفقات غير مستحقة، لأمكث شهور أعاني بسبب تصرفاتها الجنونية، واستيلائها علي منزلي ".   ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية الضرر الذى يجيز التطليق هو الضرر الذى لا يستطاع معه دوام العشرة بين أمثال الزوجين، ومعيار هذا الضرر يختلف باختلاف البيئة والثقافة ومكانة المضرور فى المجتمع والظروف المحيطة به، وإنما يترك تقدير  تحقق الضرر من جرائها ومدى احتمال الزوجة المقام مع توافر الضرر بها لقاضى الموضوع، وذلك لما له من سلطة تقدير الواقع.        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة تعدد الزوجات خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصرى»: بيان الحكومة أمام البرلمان تضمن رؤية شاملة

قال حزب الحرية المصري برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود؛ إن بيان الحكومة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمام مجلس النواب؛ تضمن رؤية شاملة للملفات التي تشغل اهتمامات المواطنين؛ وفي مُقدمتها حماية الأمن القومي؛ وبناء الإنسان واقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات؛ وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

توصيات الحوار الوطنى

وقال ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، في بيان له، إن برنامج الحكومة جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات الحوار الوطني؛ ويتضمن أولويات المرحلة الراهنة وآليات العمل خلال الفترة القادمة؛ لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق تطلعات المواطنين؛ وتحسين مُستوى المعيشة؛ من خلال العمل على ضبط الأسواق؛ و مواجهة ارتفاع الأسعار؛ وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء.

وأوضح ممدوح محمود أنه يجب على الحكومة الالتزام بتنفيذ تعهداتها أمام مجلس النواب وفقا للجداول الزمنية المحددة؛ لكي تٌعيد بناء الثقة مع المواطنين.

تحقيق الأمن القومى

وأكد أن العمل على تحقيق الأمن القومى بمفهومه الشامل على رأس أولويات الحكومة؛ بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود؛ ومُواجهة التهديدات الداخلية والخارجية وتعزيز دور مصر في المحيط العربي والدولي؛ وأن أمن مصر المائي وأمن الطاقة والأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومى.

وأشار رئيس حزب الحرية المصري إلى أن برنامج الحكومة تضمن رُؤية استراتيجية مُتكاملة لبناء الإنسان؛ من خلال توفير مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مُستوى معيشة المواطنين، والعمل على التمكين الاقتصادي للأسر؛ والاهتمام بتطوير التعليم والصحة.

وتابع أن المحور الاقتصادي تضمن بناء اقتصاد جاذب للاستثمار، وقادر على مُواجهة التقلبات والتغيرات العالمية وتمكين القطاع الخاص، وضبط الأسعار والحد من التضخم وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مطلقة تلاحق زوجها السابق بدعوى للحصول على نفقة متعة بـ 1.6 مليون جنيه
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى لإثبات نشوزها بعد رفضها تنفيذ قرار الطاعة
  • "تطلقوا بسبب التكييف" أغرب حالات الطلاق في مصر خلال النصف الأول من 2024
  • «الحرية المصرى»: بيان الحكومة أمام البرلمان تضمن رؤية شاملة
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • 10 آلاف جنيه تعيد سمع «عبدالرحمن»
  • خلافات أسرية بين زوجين بسبب مصروف الشهر فى إمبابة.. اقرأ التفاصيل
  • خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض
  • الاتحاد السكندرى يعلن عدم تغطيته لمباراته أمام بيراميدز على حساباته الرسمية حدادا على " رفعت"