أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، إطلاق سراح رهينتين أميركيتين احتجزتهما حماس خلال هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري، موجها شكره لكل من قطر وإسرائيل في المساهمة بالإفراج عنهما.

وقال بايدن، في بيان: "اليوم نجحنا في تأمين إطلاق سراح الأميركيين اللذين احتجزتهما حماس كرهينتين خلال الهجوم الإرهابي المروع ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

"

وأضاف "لقد تحمل مواطنونا محنة رهيبة خلال الأيام الأربعة عشر الماضية، وأنا أشعر بسعادة غامرة لأنهم سوف يجتمعون قريباً مع عائلاتهم. الأسرة التي دمرها الخوف. سيحصل هؤلاء الأفراد وعائلاتهم على الدعم الكامل من حكومة الولايات المتحدة أثناء تعافيهم، وعلينا جميعا احترام خصوصيتهم في هذه اللحظة".

وأكد البيان أنه ومنذ اللحظات الأولى لهذا الهجوم، "كنا نعمل على مدار الساعة لتحرير المواطنين الأميركيين الذين احتجزتهم حماس كرهائن، ولن نتوقف عن جهودنا لتأمين إطلاق سراح أولئك الذين ما زالوا محتجزين". 

الرئيس الأميركي شكر حكومتي قطر وإسرائيل على شراكتهما في هذا العمل، وقال في بيانه: "لقد كنت أنا وجيل نحمل في قلوبنا جميع عائلات الأميركيين المفقودين. وكما قلت لتلك العائلات عندما تحدثت معهم الأسبوع الماضي، لن نتوقف حتى نعيد أحباءهم إلى وطنهم".

وختم: "كرئيس، ليست لدي أولوية أعلى من سلامة الأميركيين المحتجزين كرهائن في جميع أنحاء العالم".

كما تحدث بايدن، صباح الجمعة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حيث أكد مجددًا دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها والتزامها بحماية مواطنيها، مع التأكيد على أهمية العمل بما يتوافق مع قانون الحرب ليشمل حماية المدنيين في غزة المحاصرين في الصراع الذي بدأته حماس.

وبحسب بيان عن البيت الأبيض، ناقش القادة الجهود المستمرة لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، بما في ذلك المواطنين الأميركيين، وتوفير ممر آمن للمواطنين الأميركيين وغيرهم من المدنيين في غزة.

أطلقت حركة حماس سراح رهينتين أميركيتين كانت تحتجزهما منذ الهجوم المباغت الذي شنته على إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري وفق ما أعلنت في بيان.

وقالت الحركة في بيانها إنها أطلقت سراح "محتجزتين أميركيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية". وأكدت أن هذه الخطوة جاءت "استجابة لجهود قطرية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إسرائیل فی إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة .. ترامب يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)

سرايا - هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)، قائلاً إن انتخاب هاريس في نوفمبر/تشرين الثاني سيؤدي إلى فوضى عارمة على الساحة العالمية.



وقال ترامب “لقد تحدثت عن الحرب العالمية الثالثة لفترة طويلة، ولا أريد أن أدلي بتوقعات لأن التوقعات تتحقق دائمًا. لكنها قريبة جدًا من الكارثة العالمية. لدينا رئيس غير موجود ونائبة رئيس غير موجودة يجب أن تكون مسؤولة، لكن لا أحد يعرف ماذا يحدث، لقد كانت في حفل لجمع التبرعات في سان فرانسيسكو”.


وشبه ترامب ما يحدث بين ايران و (اسرائيل) بـ "طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة".


وفي أعقاب الهجمات الصاروخية أمس الثلاثاء، سعى ترامب وحملته إلى توصيل رسالة مفادها أن زعماء العالم لا يحترمون بايدن أو هاريس، مما أدى إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً : “أكسيوس”: (إسرائيل) سترد على الهجوم الإيراني بقوة خلال أيام - تفاصيل إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصىإقرأ أيضاً : ما حقيقة اختطاف السفير "الإسرائيلي" في قبرص؟

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • بايدن يسعى لمنع الاحتلال من الهجوم على حقول النفط الإيرانية
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • بايدن يعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة للمنشآت الإيرانية
  • بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • رئيس إيران يعلق على سفره بالطائرة عقب الهجوم على إسرائيل (شاهد)
  • لأول مرة.. بايدن يعلق على فكرة ضرب المواقع النووية الإيرانية
  • طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة .. ترامب يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)
  • خامنئي يعلق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.. ماذا قال بالعبرية؟