أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن الحفاظ على الدولة الوطنية واجب شرعي على كل مواطن، وذلك وفقا للأحكام الشرعية العليا.

قال المفتي خلال لقاء مع برنامج “نظرة” المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الاعلامى حمدى رزق إنه يجب توجيه الشكر للرئيس السيسي على دعمه الداعم لدار الإفتاء وكل المؤسسات الدينية في مصر.

 

وتابع: الدعاء لولي الأمر الحاكم جائز وفقا للإمام مالك، حيث قال، «لو كان هناك دعوة مجابة لي كنت دعوت بها لولي الأمر الحاكم».

ودعا المفتي، للرئيس السيسي أن يحفظه للأمة العربية الإسلامية، وأن يحفظه الله بدروع حمايته، وأن يلهمه الرشاد في الفكر والتوفيق والعمل والنجاح والفلاح في الغاية والمقصد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الدكتور شوقي علام

إقرأ أيضاً:

المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.


وأكد المفتي -في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ- أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.


ودعا المفتي، المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.


واختتم مفتي الجمهورية بيانه متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

















مقالات مشابهة

  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس