RT Arabic:
2024-10-05@06:59:27 GMT

ساليفان: الموارد لمساعدة أوكرانيا على وشك النفاد

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

ساليفان: الموارد لمساعدة أوكرانيا على وشك النفاد

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جيك ساليفان، أن موارد الميزانية الفيدرالية الأمريكية لمساعدة أوكرانيا على وشك النفاد.

وقال ساليفان للصحفيين، يوم الجمعة، إن "الموارد التي صادق عليها الكونغرس في وقت سابق، نفدت تقريبا. ونحن نحتاج إلى خطوات من الكونغرس لضمان مواصلة تلبية احتياجات أوكرانيا في ميدان القتال".

وأضاف ساليفان أن المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا "أثرت بشكل ملموس" على الوضع هناك.

إقرأ المزيد إسرائيل وأوكرانيا ومواجهة الصين.. بايدن يطلب من الكونغرس مخصصات مالية ضخمة بقيمة 106 مليارات دولار

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لا تستبعد توريدات الأسلحة والمعدات التي لم تقدم لأوكرانيا في وقت سابق، لكن الطلب الموجه إلى الكونغرس لم يحدد أنواع الأسلحة التي ستقدم.

وأعاد إلى الأذهان أن الإدارة الأمريكية وقعت عقودا لصناعة بعض الأسلحة التي لا تزال قيد الصناعة، مضيفا أن واشنطن تتوقع تسليمها في الأشهر القريبة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وجه إلى الكونغرس طلبا لتخصيص 106 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل. وينص الطلب على تخصيص 61.4 مليار دولار منها لمساعدة أوكرانيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جيك ساليفان لمساعدة أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

البنتاغون ينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزونات الأسلحة للتصدي لهجمات الحوثيين

قالت شبكة "بلومبيرغ"، إن وزارة الدفاع الأمريكية ستنفق حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن المنتشرة كجزء من عملياتها في البحر الأحمر ولتجديد مخزونات صواريخ أطلقت لصد هجمات إيران وحلفائها.

وأضافت، أن الإنفاق الموضح في وثيقتين للميزانية تم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود معزز في المنطقة بالإضافة إلى تكلفة إسقاط المسيرات والصواريخ التي تطلقها إيران أو الحوثيون في اليمن.

وبينت الشبكة، انه سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على تجديد مخزون صواريخ "ستاندرد 3 بلوك 1 بي" التي تطلق من البحر من شركة "آر تي إكس"، كما تم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لشراء المزيد من صواريخ "AIM-X Sidewinder" الحرارية جو - جو، وفقا للوثائق.



وأشارت إلى أن الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون على مدار عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، هو 300 مليون دولار للصيانة غير المخطط لها في مستودعات السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان"، والسفن التابعة لمجموعة "يو إس إس آيزنهاور"، التي أجرت عمليات في البحر الأحمر حسب ما ذكر البنتاغون في الوثائق.

ويشكل مبلغ 300 مليون دولار الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون خلال عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، وفقا للشبكة.

وصدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى، وابلا من حوالي 300 طائرة بدون طيار وصاروخ أطلقتها إيران في نيسان/ أبريل الماضي.

ويرتبط الإنفاق "بالتكاليف التي تكبدتها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأمريكية في الاستجابة للوضع في إسرائيل، أو للأعمال العسكرية في المنطقة، كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل"، كما تقول إحدى الوثائق، وفقا للشبكة.

ويكلف كل صاروخ "ستاندرد 3 بلوك أي بي" المتطور بين 9 ملايين و10 ملايين دولار.

وأطلقت مدمرتان تابعتان للبحرية هذا الأسبوع حوالي 12 صاروخا من طراز "ستاندرد" دفاعا عن إسرائيل، بعد موجة أخرى من الهجمات الإيرانية، وفقا لمسؤول في البحرية رفض الكشف عن هويته.
وهذا يعني أن المساعدة الأمريكية هذا الأسبوع، كلفت على الأرجح حوالي 120 مليون دولار.

وأكدت الوثائق التي تحدثت عنها الشبكة، أن هناك طلبات بقيمة 276 مليون دولار لشراء صواريخ ستاندرد إضافية من طراز "إس إم 6" بالإضافة إلى 57.3 مليون دولار لصواريخ "توماهوك كروز".

وتم تخصيص 6.7 مليون دولار أخرى لصاروخ "Enhanced Sea Sparrow" للدفاع الذاتي.
وجميع هذه الأسلحة من صنع شركة "آر تي إكس".



كما سينفق البنتاغون 25 مليون دولار على مجموعات توجيه "GPS-Jdam" من شركة بوينغ، و7.4 مليون دولار على قنابل أخرى صغيرة القطر، حيث سيتم تخصيص 25 مليون دولار أخرى "لزيادة مصادر التصنيع" للصاروخ "ستاندرد" لدعم استجابة البنتاغون لما يسميه "الوضع في إسرائيل".

وأشارت إلى أن الطلب يتضمن مبلغ 26.4 مليون دولار لاستبدال معترضات الطائرات بدون طيار "كويوتي بلوك 2" من "آر تي إكس" التي تم استنفادها منذ أكتوبر 2023 لدعم استجابة وزارة الدفاع للوضع في إسرائيل، كما ذكرت الوثيقة.

وسيتم أيضا إنفاق 20 مليون دولار أخرى على صواريخ "BAE Systems PLC" الموجهة بالليزر من نظام أسلحة القتل الدقيق المتقدم.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون ينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزونات الأسلحة للتصدي لهجمات الحوثيين
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • البنك الدولي يخصص ربع مليار دولار لمساعدة لبنان
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
  • ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”