حالة من التغيرات والتقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال النصف الأول من فصل الخريف، ما بين انخفاض درجات الحرارة ليلاً وارتفاعها نهارًا، فضلاً عن الظواهر الجوية الأخرى المصاحبة لها.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد تغيرا مفاجئا في حالة الطقس، إذ يقل نسبة تساقط الأمطار الأيام المقبلة، وخاصة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، والذي يتأثر بكميات كبيرة من الأمطار خلال فصل الخريف.

تغيرات في حالة الطقس الأيام المقبلة 

ويصاحب انعدام فرص سقوط الأمطار سكون نشاط الرياح، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة نهارًا، واستمرار الشبورة الكثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة، وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس ودرجات الحرارة الأيام المقبلة 

وفيما يتعلق بحالة الطقس ودرجات الحرارة الأيام المقبلة، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد، وليلًا يسود طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون طقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة السبت 21-10-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 23 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 35 الصغرى 21 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية الأمطار الشبورة الرياح الأیام المقبلة حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد اليوم، وموعد بدء الموجة الحارة في مصر هذا الأسبوع.

حالة الطقس

وأوضحت غانم، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن الفترة الحالية يشهد الطقس استقرار كبير في قيم درجات الحرارة على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على القاهرة الأيام المقبلة.

"سبوا البزازة".. التحالف المصري لمكاحة الأمراض: التدخين يؤثر على القدرات العقلية بعد رحيله.. لأول مرة رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن أزمة أحمد رفعت

وأشارت عضو هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من غدًا الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل، كبداية لموجة شديدة الحرارة تستمر أسبوع على الأقل، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

ولفتت غانم، إلى أننا نشهد تغير في الكتل الهوائية الأيام المقبلة وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال ثلاثة أيام مقبلة.. الحرارة العظمى تصل إلى 45 درجة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في الأيام المقبلة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة جديدة
  • 4 ظواهر تضرب البلاد الأيام المقبلة.. و«الأرصاد» تحذر من موجة حارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • حر لا يطاق.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. متى ترتفع درجة الحرارة؟
  • تصل 43 درجة جنوب الصعيد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة