افاد مصدر امني اليوم الجمعة باستهداف قاعدة الحرير في محافظة اربيل باقليم كردستان، في ثاني استهداف من نوعه لهذه القاعدة خلال يومين.

وقال المصدر  ، إن “قاعدة الحرير في اربيل تعرضت لاستهداف بطائرتين مسيرتين”، دون الكشف عن اية تفاصيل اخرى وما اذا كانت الطائرات قد حققت اصابات مباشرة ام تم ابعادها.

وتعرضت قاعدة الحرير وقاعدة عين الاسد لاستهداف بطائرات مسيرة مفخخة اول الامس الاربعاء، فيما تعرضت قاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي لاستهداف بصاروخين فجر اليوم الجمعة.

وتأتي هذه الهجمات بعد ان هددت الفصائل المسلحة في العراق، القوات الامريكية بتنفيذ عمليات على مصالحها في حال تدخلت بشكل مباشر لدعم الكيان الاسرائيلي ضد الفلسطينيين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا حوثيا مسيرا في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية.

اعلان

وقالت في بيان لها نشر على منصة "إكس"، "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين بدون طيار وزورق مسير تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر". 

 وتابعت أنه "تقرر أن الطائرات بدون طيار والزورق المسير يمثلون تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". 

وأكدت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا". 

منذ عدة أشهر، تقوم واشنطن بتنفيذ ضربات جوية ضد الحوثيين، ردًا على هجماتهم العسكرية التي بدأت مع اندلاع الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة.

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتينشاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

تستهدف هذه الهجمات السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة نحو الدولة العبرية، مما يزيد من تعقيد المشهد الإقليمي ويوسع دائرة الصراع في المنطقة. 

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" قبل ساعات، أن إدارة الرئيس جو بايدن وافقت على نقل جزء من شحنة الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل بحسب ما قاله مسؤولون أميركيون كبار للصحيفة، وتضم الشحنة 1700 قنبلة تزن 500 رطل؟

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم محتمل للحوثيين في اليمن يستهدف سفينة في خليج عدن الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن "السادسة من نوعها منذ 2014".. مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 Reaper في اليمن اليمن الولايات المتحدة الأمريكية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: يوم دام آخر في القطاع وإدارة بايدن توافق على إرسال قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل يعرض الآن Next ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد يعرض الآن Next فيديو: حالة من الذعر خلال عملية إنقاذ مهاجرين في عرض المتوسط تسبب بها رجال ملثمون ومسلحون يعرض الآن Next شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ يعرض الآن Next شاهد: للتغلب على الجر الشديد.. حديقة حيوان براغ تستعين بأطنان من مكعبات الثلج اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة براغ لبنان موجة حر حيوانات حزب الله مهاجرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل واصابة ثلاثة أشخاص جراء شجار بين أُسرة سورية وأخرى عراقية في اربيل
  • نجاة جنود لبنانيين بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لآليتهم بشكل مباشر
  • إصابة اثنين من المدنيين بقصف تركي استهدف منطقة برادوست في اربيل
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي الإرهابية فوق البحر الأحمر
  • شرطة اربيل تطيح بـ12 متهما ببيع وشراء الاسلحة وتصادر كمية منها
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • لليوم الثاني .. استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر
  • لقطات نارية لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. “لسه لنفرجيكم” (شاهد)