قال رئيس حكومة الوحدة “ عبدالحميد الدبيبة “ إن حكومته نجحت في نقل البلاد من حالة الحروب إلى التنمية والمشاريع، وجعلها ثقافةً عامة وميدانًا للتسابق بين الجميع.

وجدد “ الدبيبة “ في كلمته في اجتماع مجلس الوزراء العادي الثامن للعام 2023م المنعقد في طرابلس الخميس موقف حكومته الثابت من إقامة انتخابات حرة ونزيهة وتجديد الشرعية للسلطتين التشريعية والتنفيذية في البلاد.

وشدد الدبيبه في كلمته على ضرورة تنفيذ الاستحقاق الانتخابي وفق قوانين عادلة ونزيهة غير مفصَّلة لإقصاء أوإنجاح طرف أو فرد بعينه.

وفي ذات السياق قال الدبيبه   إن مشاريع عودة الحياة التي اطلقتها حكومته ستستمر في مختلف مناطق ومدن البلاد دون استثناء رغم كل العراقيل والصعوبات .مؤكدا بأن حكومته بكافة وزرائها ومؤسساتها وأجهزتها التنفيذيةاتجهت دوماً نحو خدمة المواطن في شتى المجالات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد

العراق – ألقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني امس الأحد كلمة مقتضبة أكد من خلالها قدرة القوات الأمنية العراقية بكافة صنوفها وتشكيلاتها على استدامة الاستقرار في البلاد.

وأكد أن خطوة استتباب الأمن داخل البلاد تتم من خلال استغلال قدرات القوات المسلحة العراقية إلى جانبِ تحسين العلاقاتِ الخارجية للعراق”.

وأضاف: “لن نتباطأ في استكمال سيادة بلادنا العراق وخطونا خطوة مهمة بحسم ملف بقاء التحالف الدولي لمحاربة داعش وإنهاء عمل بعثة اليونامي، وهي خطوة تعبر عن إيمان الحكومة بقدرات القوات الأمنية التي دحرت فلول داعش”.

وشدد على أن “الحكومة العراقية بذلت جهدا كبيرا في ملف العلاقات الدولية، ونجحت في تجنيب العراق تداعيات التصعيد بالمنطقة، دون أن تتخلّى عن مواقفها الداعمة لفلسطين”.

وقال السوداني إن الحكومة تشكلت في ظروف ما زالت شاخصة في ذاكرة الأمس القريب ومنهجنا الدائم في بناء الثقة مع الشعب مع اقتراب عمرها من السَنتينِ، داعيا القوى السياسية إلى التحلي بالمسؤولية والوقوف صفا واحدا خلف الحكومة لإكمال برنامجها.

 

المصدر: RT + وكالة الأنباء العراقية “واع”

مقالات مشابهة

  • عقيلة: صندوق إعادة الإعمار أنجز المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية
  • خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • صندوق إعادة إعمار درنة يستمر بأعمال تطوير مستشفى الوحدة
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الدبيبة يستقبل وكيلة غوتيريش للشؤون السياسية ويتفقان على أهمية الذهاب إلى انتخابات برلمانية ورئاسية
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا