المناطق_واس

يمثل متنزه الفرشة ، أحد المواقع السياحية البارزة في محافظة قلوة بالقطاع التهامي ، لما يضيفه من جمال طبيعي، فضلًا عن الموقع المتميز الذي يشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة طوال العام .

وأوضح رئيس بلدية محافظة قلوة المهندس سليمان بن علي الزهراني أن المتنزه الذي يُضاف إلى منظومة المتنزهات البلدية في المنطقة يُعد أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة نظراً لموقعه المتميز وتصميمه الأخاذ وجماله الطبيعي، فقد روعي في تصميم المتنزه احترام طبوغرافية الأرض ذات الطبيعة الجبلية المتدرجة التي تجعل منه منتجعاً سياحياً فريداً ومقصداً للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

أخبار قد تهمك أمطارٌ غزيرة على منطقة الباحة 16 أكتوبر 2023 - 10:23 صباحًا “الأرصاد” أمطار غزيرة على منطقة الباحة 14 أكتوبر 2023 - 3:38 مساءً

وأفاد أن أعمال التهيئة جارية حالياً استعداداً لاستقبال موسم الشتاء بمتنزه الفرشة, حيث يقع على مساحة تبلغ 141000 ألف متر مربع في إطلالة علوية جميلة على طريق الملك فهد.

وأشار إلى أن مساحة المسطحات تبلغ 20 ألف متر مربع مع مغطيات نباتية بمساحة 15 ألف متر مربع ويحتوي على 500 شجيرة, إضافة إلى شلالات ونافورة مائية , وساحة بلازا مكوّنة من مسرح ومدرجات مكشوفة تتسع لـ 300 فرد, كما يضم ممرات مشاه بطول 1000 متر ، و 4 أكشاك للخدمة .

من جهة أخرى وصف أهالي محافظة قلوة المتنزه أنه تحفة جمالية نظراً لما تمتلكه المنطقة من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية مما يؤهلها لأن تكون أبرز المناطق السياحية في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الباحة

إقرأ أيضاً:

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

قال البنك المركزي المصري إن إيرادات مصر السياحية ارتفعت بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار في السنة المالية 2023 - 2024، مقابل 13.6 مليار دولار في العام المالي السابق عليه.

وعزا «المركزي» أسباب زيادة إيرادات السياحة في مصر لارتفاع عدد الليالي السياحية بمعدل 5.5% إلى 154.1 مليون ليلة، كما زاد عدد السائحين الوافدين بمعدل 7.4% ليسجل 14.9 مليون سائح.

اقرأ أيضاً120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي

المركزي: البنوك المصرية إجازة الأحد 6 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر
  • المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار
  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع فى محافظة الدقهلية
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي على محيط متنزه البلدية بغزة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • القبض على مقيم خيّم في متنزه وطني دون ترخيص بعسير
  • بطريرك القدس اللاتين يشارك في الجمعية العامة لمؤتمر الأساقفة الألمان بفولدا