أخبارليبيا24

أكد مدير إدارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بديوان مجلس الوزراء والمفوض بتسيير أعمال وزارة الخارجية الطاهر سالم الباعور على موقف ليبيا الثابت من القضية الفلسطينية. 

وطالب الباعور – خلال ترأسه وفد ليبيا المشارك في الاجتماع الاستثنائي “للجنة التنفيذية مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي – بتحرك عربي وإسلامي عاجل، وتنسيق الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري.

 

وأوضح أن الإصرار على قتل المدنيين والتدمير الشامل للبنية التحتية ومحو أحياء بأكملها بقطاع غزة واستهداف المرافق الطبية وقطع الماء والكهرباء والدواء والغذاء وحرب الإبادة لسكان غزة. 

ولفت إلى أن هذه الأحداث تتطلب تحركاً استثنائياً عاجلاً وحازماً يعكس وحدة الموقف الإسلامي والعربي الرافض لتعنت الاحتلال الاسرائيلي ومواصلته فرض الأمر الواقع بتصفية القضية الفلسطينية. 

وعبر خلال كلمته عن رفض دولة ليبيا لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة