أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الرئيس السيسي تحمل مسؤولية مصر في ظروف عصيبة، وقام بها بجدارة، وباقتدار غير مسبوق، وتحمل الكثير من التحديات التي كانت تواجه الدولة المصرية في هذا التوقيت على المستوى الحدودي، وعلى المستوى السياسي، وعلى المستوى الاقتصادي. 

مفتي الجمهورية: مصر لها ثقل كبير للغاية لدى المؤسسات الدينية في العالم مفتي الجمهورية يدين استهداف الاحتلال مبنى كنيسة الروم الأرثوذكس في غزة مفتي الجمهورية يعدد إنجازات الدولة في عهد السيسي 

وأضاف "علام"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن مصر نجحت في كل الملفات التي قادها الرئيس السيسي، لافتا إلى أن هناك العديد من الأمثلة التي تؤدي في هذا المعنى، موضحا أنه حينما كان أستاذ في الجامعة يدرس في علم الميراث في الرجل الذي مرض مرض الموت وتصرف في الأموال التي يمتلكها تصرفات كثيرة متعددة، هل هذه التصرفات مؤثرة على حقوق الورثة أم لا؟.

 

وتابع مفتي الجمهورية، أن مرض الموت في ذلك التوقيت كان فيروس سي الذي يموت منها الإنسان بالفعل، وكان هو مرض الموت، وإذا نزل بإنسان يُعد من تعداد الأموات، وبفضل الله سبحانه وتعالى ومبادرة الرئيس السيسي للقضاء على الفيروس أصبحت النتيجة تكاد تساوي صفر، وأصبحت مصر في مقدمة الدول في القضاء على فيروس سي بعدما كنا في الأوائل من المصابين بهذا الفيروس. 

واستكمل: "لا أريد أن أعدد كل الإنجازات ولكن الواقع يشهد أن هناك مبادرات صحية عديدة، والبنية التحتية كانت مهلهلة في مصر، وشهدت تطوير كبير في عهد الرئيس السيسي، الطرق لم تكن تساعد على قضاء الاستثمار". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شوقى علام مفتي الجمهورية حمدي رزق السيسي مفتی الجمهوریة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق

أشاد الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بالدَّور الهام الذي ينهض به القضاء المصري في ترسيخ مبادئ العدالة وحفظ حقوق المواطنين، وذلك بمناسبة يوم القضاء المصري.

وأكَّد مفتي الجمهورية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن القضاء المصري ظل حصنًا للعدالة وضامنًا لاستقرار المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ القضاة المصريين يمثلون نموذجًا يُحتذى به في النزاهة والاستقلالية.

القضاء المصري من أعرق المؤسسات القضائية

وقال مفتي الجمهورية: «القضاء المصري يُعد من أعرق المؤسسات القضائية في العالم العربي، وله دور محوري في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي، من خلال ما يقدمه من أحكام عادلة ومستقلة تحفظ الحقوق وتحقق العدل بين أفراد المجتمع»، مضيفًا: «يجب أن نعتز ونفتخر بقُضاتنا الذين يلتزمون بتطبيق القانون بحيادية وشفافية، ويواجهون التحديات الكبيرة التي تمر بها الدولة بكل كفاءة واقتدار».

ودعا إلى ضرورة دعم وتعزيز دَور القضاء المصري في حماية المجتمع ومؤسساته، مؤكدًا أن قوة القضاء واستقلاله ضمانة أساسية لاستمرار مسيرة التنمية والازدهار في مصر.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • كيف تواجه مصر تحديات تراجع عائدات قناة السويس في ظل التصعيد بالمنطقة؟
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق في المجتمع
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية