مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الإمبراطور» يقلب الطاولة على «الفرسان» «الزعيم» يُنهي «السبع السمان» لـ «العميد»

حقق الجزيرة فوزاً صعباً على الوحدة 2-1، في ذهاب ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، باستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.
سجل هدفي «فخر أبوظبي»، عمر تراوري في الدقيقة 25، وعلي مبخوت، من ضربة جزاء، في الدقيقة 38، فيما أحرز هدف «العنابي»، عمر خربين في الدقيقة 41.


جاءت المباراة قوية ومثيرة، منذ البداية إلى النهاية، وشهد الشوط الأول تسجيل الأهداف  الثلاثة.
وحاول الوحدة تعديل النتيجة في الشوط الثاني، من خلال تكثيف الهجوم، لكن لم يحالفه الحظ لإدراك التعادل، بعد أن تصدى القائم لثلاث تسديدات، من لاعبي «العنابي»، كما تألق عبد الرحمن العامري حارس الجزيرة الذي دافع عن عرينه ببراعة.
وينتظر الفريقان لقاء العودة باستاد آل نهيان، لحسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.
وحقق الوصل فوزاً ثميناً على شباب الأهلي 3-2، باستاد راشد في دبي، وجاءت أحداث المباراة مثيرة، ونجح «الإمبراطور» في إدراك التعادل مرتين، قبل «قلب الطاولة»، والتفوق على «الفرسان».
افتتح بوجدان التسجيل لشباب الأهلي، بعدما وجد نفسه من دون رقابة أمام مرمى الوصل، ليسدد الكرة بسهولة داخل الشباك في الدقيقة 13. أدرك الوصل التعادل، بعد 193 ثانية، برأسية المدافع سفيان بوفتيني، إثر ضربة حرة غير مباشرة من نيكولاس خمينيز في الدقيقة 16. 
تقدم شباب الأهلي مجدداً، في مطلع الشوط الثاني، إثر مراوغة وتمريرة من فيدريكو كارتابيا، وصلت إلى جانيف الذي سدد الكرة مباشرة عانقت شباك الحارس خالد السناني، في الدقيقة 53.
عاد الوصل ليسجل الهدف الثاني، بتسديدة قوية من أداما ديالو، ارتطمت بالمدافع بوجدان، لتغالط الحارس حسن حمزة، وتسكن مرمى شباب الأهلي في الدقيقة 81.
وقلب الوصل الطاولة، بهدف ثالث عن طريق «البديل» فابيو ليما الذي وصلت إليه كرة عرضية، لم يُحسن الحارس حسن حمزة التعامل معها في الدقيقة 87.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجزيرة فخر أبوظبي أبوظبي مصرف أبوظبي الإسلامي العنابي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول

تحدث محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، عن موقف الظهير الأيسر التونسي علي معلول المبتعد عن الملاعب منذ مايو الماضي بسبب الإصابة.

يغيب علي معلول عن الأهلي منذ إصابته بقطع في وتر أكيليس خلال لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي على ملعب رادس.

محمد رمضان: ننتظر عودة معلول في نوفمبر لحسم موقفه

قال رمضان في تصريحاته للموقع الرسمي بالنادي الأهلي إن علي معلول يمثل قيمة كبيرة لدى القلعة الحمراء والجمهور.

وتابع: "علي معلول قيمة كبيرة وقدم مردودًا رائعًا مع الفريق منذ انضمامه للأهلي في 2016، وما بذله معلول من جهد وعطاء على مدار سنوات طويلة محل تقدير من الجميع سواء كانت الإدارة أو الجماهير".

كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح.. ويكشف حقيقة مجاملات الأهلي والزمالك معتز البطاوي: الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق.. ولا نمانع في حضوره جلسة الاستماع

وأكمل رمضان: "الإصابة فقط هي من أبعدته عن صفوف الفريق، وهو ينفذ حاليًا برنامجه العلاجي بشكل متميز، خاصة أنه لاعب محترف وملتزم بطبيعته".

واختتم رمضان: "ننتظر تعافي معلول في نوفمبر المقبل وفقًا لرؤية الطبيب، ومن ثم مشاركته في التدريبات والتأكد من سلامته، وبعدها سنتخذ القرار الذي سيحدد موقفه، إذ أنه سيبقى صاحب مكانة خاصة في قلوب الجماهير".

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول
  • خورفكان يدفع بـ «الثلاثي الجدد» أمام الوصل
  • نجم يد الأهلي: كنا نريد الوصل للنهائي.. ونستحق الفوز على برشلونة
  • فرانكفورت يتحدى بايرن ميونخ في صدارة البوندسليجا في موقعة مرموش وكين
  • شخصية غامضة و حلقة الوصل مع إيران.. من هو حسن قصير الذي استهدفته غارة إسرائيلية بالمزة
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • موقف ميندي من المشاركة مع الأهلي في موقعة الهلال
  • بثنائية.. شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • تشكيل شباب الأهلي أمام ناساف الأوزبكي