دان المتظاهرون في الجزائر الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة والتي أودت بحياة الآلاف من الأشخاص. ورفعوا العلمين الجزائري والفلسطيني ورددوا شعارات ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

اعلان

شهدت المدن الجزائرية مظاهرات شعبية، حيث خرج الآلاف عبر مختلف مناطق البلاد في مسيرات حاشدة تعبيرا عن تضامنهم مع سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لعمليات قصف مكثفة من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.

ودعت العديد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني هذا الأسبوع، الجزائريين إلى الخروج في مسيرات شعبية دعما للمدنيين في غزة وتعزيزا "للمواقف الثابتة للجزائر تجاه القضية الفلسطينية".

ودان المتظاهرون في الجزائر الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة والتي أودت بحياة الآلاف من الأشخاص. ورفعوا العلمين الجزائري والفلسطيني ورددوا شعارات ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

المتظاهرة رزيقة كرار قالت: "نقول اليوم لا لقتل الأطفال، لا لقتل العائلات والعزل، لا لقتل المدنيين.. يجب أن نظهر التضامن ونرفع الصوت. هذا أقل ما يمكننا القيام به".

من الجزائر: "غزة الصمود"

أما المتظاهر علي قصبي فقال: "بالأسلحة الأمريكية، يقتلون أطفالنا في غزة. دون الدعم ودون الأسلحة والجنود الأمريكيين في غزة، لا تستطيع إسرائيل أن تفعل شيئًا. غزة ستنتصر إن شاء الله وسنصلي في المسجد الأقصى.. الجزائر تدعم فلسطين على طول الطريق، سواء كان الظالم أو الضحية".

وفي غرب الجزائر، خرج عشرات الآلاف من المواطنين في مسيرات حاشدة، حيث حمل سكان وهران و تلمسان وسيدي بلعباس وغليزان وعين تيموشنت وغيرها من الولايات الغربية العلمين الجزائري والفلسطيني ورددوا شعارات لدعم للشعب الفلسطيني على غرار: "في غزة الصمود المجد والخلود شهداؤكم أسود" و"فلسطين أمانة والتطبيع خيانة" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة من غزة المحاصرة.. شهاداتٌ من رحم الركام والدمار

ونفس الأجواء التضامنية عاشتها الولايات الشرقية التي شهدت هي أيضا مشاركة واسعة للمواطنين الذين رفعوا لافتات ورددوا شعارات منددة بالقصف الذي يتعرض له المدنيون، وفي مدينة باتنة شهدت المظاهرات مشاركة الرئيس الأسبق اليامين زروال.

وبجنوب البلاد، سجلت الجموع المشاركة وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة ومنددة بما يتعرض له سكان قطاع غزة منذ عدة أيام، وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف استهداف الأبرياء والأطفال.

المئات يتظاهرون في كوالالمبور دعماً لغزةفي العاصمة الماليزية كولالمبور، تظاهر مئات الأشخاص بالقرب من السفارة الأمريكية لدعم الفلسطينيين في الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ونظمت المسيرة منظمات محلية غير ربحية على أمل إظهار استيائها من الدعم الأمريكي لإسرائيل. وحمل المتظاهرون لافتات وملصقات تندد بإستهداف المدنيين وورددوا شعارات مناهضة للدولة العبرية.

وتحتفظ ماليزيا رسميًا بموقف معادٍ ظاهريًا تجاه إسرائيل، بالرغم من وجود علاقات تجارية قائمة بين البلدين وإن كانت محدودة للغاية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منذ "طوفان الأقصى".. كم فلسطينيا قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة؟ شاهد: الفلسطينيون يتفقدون الأضرار بعد الهجوم الإسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم شاهد: مظاهرات حاشدة في سانتياغو وكيتو وريو دي جانيرو تضامنا مع غزة الجزائر إسرائيل قطاع غزة مظاهرات ماليزيا فلسطين اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع يعرض الآن Next بالأرقام.. أبرز المجازر التي اتُهمت إسرائيل بارتكابها في فلسطين والدول المجاورة يعرض الآن Next قوات مشاة البحرية الأوكرانية تواصل تقدمها وتسيطر على قرى في خيرسون جنوبي البلاد يعرض الآن Next شاهد: مظاهرات في باريس تضامنًا مع غزة.. مناوشات مع الشرطة وجدل حول هتافات الله أكبر يعرض الآن Next من غزة المحاصرة.. شهاداتٌ من رحم الركام والدمار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط حركة حماس قصف فرنسا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية القدس Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجزائر إسرائيل قطاع غزة مظاهرات ماليزيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط حركة حماس قصف فرنسا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية القدس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة

استشهد 18 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح الليلة الماضية واليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 11 فلسطينياً من عائلة واحدة بينهم صحفي وزوجته الصحفية وطفلهما، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد سبعة فلسطينيين في قصف آخر استهدف تجمعات للفلسطينيين في منطقة وادي غزة ومدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي سياق متصل، قصفت مدفعية الاحتلال مناطق جحر الديك والمغراقة شمال مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)