أكد الصحفي يوسف فارس‎ مباشرة من غزة في برنامج ''موزاييك+'' مساء اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تواصل قصف منازل المدنيين منذ صباح اليوم، قائلا إنها قامت بتدمير أكثر من 15 منزلا على رؤوس ساكنيها مما أسفر عن استشهاد عشرات العائلات .

وحول الاجتياح البري الذي تعتزم قوات الاحتلال تنفيذه في قطاع غزة، قال يوسف فارس إن موضوع العملية البرية يكتنفه الغموض، وإن كامل قطاع غزة يتعرض للتهديد ولعمليات استهداف.

كما قال ''يشعر الجميع أن هناك تضليل في هذا الشأن ..وهذه أكبر عملية تمهيد بالنار قبل الدخول البري ..على كل الأحوال الكثير من التقارير تشير إلى عدم جاهزية جيش الاحتلال للدخول بريا حاليا..''

وتابع في هذا الإطار ''القطاع مستهدف بالكامل لم تستثن المدارس ولا مستشفيات، ولا الكنائس.. وحسب اخر معلومات متداولة فإن العملية البرية لقوات الاحتلال تم تأجيلها إثر ضغوط من الإدارة الأمريكية لكي يسمح للوساطات الدولية بإتمام جهودها لإخلاء الرهائن والمدنيين...''

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

إعلام إسرائيلي: حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية