عين جلالة الملك محمد السادس قبل قليل من عشية يومه الخميس 19 اكتوبر يونس التازي؛ واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ خلفا لمحمد امهيدية الذي تم تعيينه واليا على جهة الدار البيضاء سطات.

وسبق ان شغل التازي؛ المولود سنة 1974؛ منصب عامل إقليم تطوان سنة 2017 ،كما تقلد منذ 2013 منصب مدير عام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.



وشغل ما بين سنة 2006 إلى نونبر 2012، منصب مدير الاستراتيجية والبرامج والتنسيق بين أنواع النقل بوزارة التجهيز والنقل. خلال هذه الفترة، ترأس أو ساهم في مبادرات هامة بقطاع النقل على المستويين الوطني والدولي.

وشغل التازي العديد من المناصب داخل الإدارة أهمها عضو بديوان وزير الفلاحة والتجهيز والبيئة (1997-1998)، رئيس قسم الدراسات (2004- 2005) ومدير بالنيابة للبرامج والدراسات بوزارة التجهيز والنقل (2005-2006) وفي سنة 2011، وشح التازي بوسام الكفاءة الوطنية من درجة ضابط.

هذا وقد ضمت قائمة المسؤولين الجدد على راس الإدارة الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ كلا من عبد الرزاق المنصوري الذي تم تعيينه كعامل على اقليم تطوان؛ وحسن زيتوني عاملا على إقليم الحسيمة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي

كتب- محمد نصار:

وصل إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولي مهام منصبه الجديد بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووجه محافظ القاهرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته، مؤكدًا أنه لن يدخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطني القاهرة.

وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظين بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدني لمشاركة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كل السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة في العاصمة في المدى الزمني المقرر لها.

وأشار إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى أنه يدرك التحديات الموجودة في العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.

وأكد إبراهيم صابر، أنه يؤمن بالعمل الميداني وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

والتقى محافظ القاهرة، عقب وصوله، بحازم الأشموني سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربع لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة.

ويمتلك إبراهيم صابر، خبرة كبيرة في مجال الإدارة المحلية وتدرج في مناصبها حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ عام 2018.

وحصل إبراهيم صابر، على ليسانس الحقوق عام 1986، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، كما حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس عن رسالته "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى".

مقالات مشابهة

  • أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي
  • السيرة الذاتية للدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة
  • السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد
  • من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟.. بدأ عمله في المحليات منذ 26 عاما
  • كامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد
  • رسميا.. انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة
  • الكهرباء تتعهد بتحسن التجهيز منتصف شهر تموز
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال
  • انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة