نظم عدد من أهالي حي أبو الريش بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ولتأييد موقف الدولة من القضية الفلسطينية، مرددين هتافات "البحيرة قالتها قوية فلسطين عربية".

 


 

فيما قام المتظاهرون بحرق علم إسرائيل ووقفوا بأحذيتهم على العلم قبل حرقه تعبيرا عن غضبهم الشديد بعد القصف الذي راح ضحيته مئات الشهداء من الأطفال والنساء والرجال.

 

كان المئات من أهالي محافظة البحيرة شاركوا في مسيرات وتظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة ودعما لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوافد الأهالي على ميدان جلال قريطم بدمنهور المقامة به الفعاليات، حيث حرص المشاركون على رفع لافتات وأعلام فلسطين ورددوا تحيا مصر وفلسطين ولا للعدوان الصهيوني على غزة.

 

حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور حرق علم إسرائيل بدمنهور

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تحيا مصر فلسطين اسرائيلي الشعب الفلسطيني وقفة تضامنية فلسطينية فلسطيني محافظة البحيرة عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية مصر وفلسطين قطاع غزة علم إسرائيل الرئيس عبدالفتاح السيسي أهالي المنطقة المنشآت الحيوية المحتل الإسرائيلي الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الصهيوني العدوان الإسرائيلي على غزة النساء والرجال الحقوق الفلسطينية قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي حرق علم إسرائيل ضد العدوان الإسرائيلي وقفة تضامن

إقرأ أيضاً:

مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين

تسود حالة من الاستياء بسبب ظهور مجسم للكرة الأرضية يتم استيراده من دولة تركيا، يظهر إسرائيل ويتجاهل دولة فلسطين.

وكشفت مصادر للأسبوع أن مجسم الكرة الأرضية الموجود بالمكتبات لا يتضمن وجود دولة فلسطين في حين توجد إسرائيل على خريطة المجسم.

الأدهى من ذلك والذي يثير الاستغراب هو أن الدولة المصنعة والموردة لنموذج الكرة الأرضية هي دولة تركيا، والتي من المفترض أنها تعترف بفلسطين كدولة مستقلة.

وأوضحت المصادر أن عدم إدراج دولة فلسطين على نموذج الكرة الأرضية الذي يستخدم في العملية التعليمية مسألة تضر بأجيال من الأطفال الذين يجب توعيتهم بتاريخ القضية الفلسطينية لتعزيز الهوية والانتماء الوطني، خاصة وأن إزالة فلسطين من الخرائط أو المجسمات يُعتبر بمثابة محو لهوية الشعب الفلسطيني وتاريخه.

وطالبت المصادر الجهات المعنية بصرورة سحب نموذج الكرة الأرضية من الأسواق، والاعتماد على شركات وطنية في تصنيع مجسم جديد للكرة الأرضية يعالج هذا الوضع ويعترف بفلسطين كدولة مستقلة، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الوعي حول القضية الفلسطينية وأهمية تمثيل فلسطين بشكل عادل في الخرائط العالمية، وذلك بزيادة الضغط الشعبي على الشركات المنتجة للمجسمات والخرائط لإدراج فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين
  • مديرية الحشاء بالضالع تشهد مسيراً عسكرياً تضامناً مع غزة
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • مكتبة مصر بدمنهور تعلن استضافة طلاب الثانوية للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء
  • محافظ الجيزة يعلن بدء تشغيل مجمع مواقف البوهي الجديد بحي إمبابة - فيديو وصور
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • السفير الفلسطيني ضيف إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة المقبل
  • الاستعمار الصهيوني في قبرص؟