شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، التحام نسيجى الأمة الأزهر والكنيسة، في ملحمة وطنية قلما تجدها في أي مكان في العالم إلا في مصر.

وذلك في الوقفة التضامنية، التي شارك فيها عدد كبير من قيادات الأزهر الشريف، وشيوخ المعاهد الأزهرية بإدارة كفر الدوار الأزهرية، وأنضم لها المئات من أهالي المحافظة، بميدان جلال قريطم «الإستاد» بمدينة دمنهور.

منددون بما يحدث على أرض فلسطين من اعتداء، ومؤكدين على تأييدهم الكامل لقرارات الرئيس السيسي حول القضية الفلسطينية.

ويأتي الاحتشاد بميدان جلال قريطم بمدينة دمنهور للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، بعد استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين العزل وبعد مستشفى المعمداني ومحيط كنيسة الروم الأرثوذكس الذي راح ضحيتها المئات من الأطفال والمرضى وكبار السن.

وردد المشاركون هتافات: «يسقط يسقط الاحتلال وبنرددها جيل ورا جيل تسقط تسقط إسرائيل "بالروح بالدم نفديك يا أقصى» مطالبين العالم بوضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بدلا من دعمه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية قطاع غزة البحيرة الشعب الفلسطيني غزة دمنهور مسيرة وقفة تضامنية أهالى البحيرة العدوان علي غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

وتابعت أن الشهيد الخامس كان يحمي ابنه من رصاص الاحتلال الإسرائيلي عندما كان يشاهد من أعلى سطح منزله، ولكن قناص الاحتلال قام بقنص الوالد ليرتقي شهيدًا “محمد الجباري”، فيما قامت قوات الاحتلال بتخريب البنية التحتية بقصف أماكن تواجد محولات الكهرباء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها.

وأردفت: استمرت هذه العملية العسكرية  لأكثر من 4 ساعات، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال من المدينة والمخيم.

مقالات مشابهة

  • آخرها في ماليزيا.. جامعات منحت الإمام الطيب الدكتوراه الفخرية
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان التفاضل بالثانوية الأزهرية
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود
  • شيخ الأزهر: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بدمنهور
  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية