لقي شاب مصرعه ، بضربة على الرأس في مشاجرة بمنطقة حدائق القبة محافظة القاهرة ونقلت الأجهزة الأمنية الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي طلبت التحريات.

الأحد.. مُحاكمة عامل مُتهم بإنهاء حياة فتاة حدائق القبة التحقيق في واقعة الاتجار بالمخدرات في حدائق القبة هشم رأسة بألة حاده .. جهود مكثفه لايقاع مرتكب جريمة قتل شاب بحدائق القبة 

كانت البداية بتلقى مأمور قسم شرطة حدائق القبة،  بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة قتيل في ظروف غامضة.

وعلي الفور انتقلت الخدمات الأمنية إلى محل البلاغ،  تنفيذًا لتوجيهات مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ، لكشف ملابسات الجريمة وتحديد وضبط الجاني تنسيقًا مع قطاع الأمن العام.

وتبين بالفحص والمعاينة مقتل "جلال.خ." يبلغ من العمر 23 سنة، مهشم الرأس إثر الاعتداء عليه بآلة حادة، وشكل مدير المباحث الجنائية فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأدلة الجنائية.

كما أمرت جهات التحقيق بخطة البحث للتركيز على فحص آخر مشاهدة للمجني عليه،  ورصد تحركاته والتأكد من ووجود خلافات بينه وبين آخرين إدي إلي القتل مع تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الجريمة وتبين أن مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة انتهت بمقتله  وأمكن ضبط المتهم.

كيف خطط المتهمين لقتل عمدة قرية الخضيري بالدقهلية ؟

كما نجحت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية،  بالتنسيق مع ضباط الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، في كشف غموض مقتل عمدة قرية الخضيري مركز منية النصر على يد مجهولين ، وتوالت النيابة التحقيق .

كانت البداية  بتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية الخضيري مركز منية النصر ، في الأسبوع الماضي بقيام مجهولين بإطلاق النيران على أحد الأشخاص مما أدى إلى إصابته.

علي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة منية النصر بقيادة  رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين بقيام مجهولين يستقلون دراجة بخارية بإطلاق النيران على عمدة القرية مما أدى إلى إصابته بطلقات نارية وجرى نقله لمستشفى ميت سلسيل إلا أنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته. 

التحريات  في قضية قتل عمده  قرية الخضيري

ودلت التحريات الأولية؛ لضباط المباحث قيام مجهولين يستقلون دراجه بخاريه بإطلاق النار على المدعو "سميح مسعد عيد يوسف"، 44 عامًا، ويعمل عمده قريه الخضيري وفرو هاربين.

وكلف مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بشرق الدقهلية تنسيقًا مع ضباط فرع الأمن العام ومباحث مركز شرطة منية النصر بقيادة ، رئيس مباحث المديرية، لضبط المتورطين في الواقعة.

المتهمين في قضية قتل عمده  قرية الخضيري

 وكشفت تحريات فريق البحث الجنائي إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من:"محمد حسن وديع عوض، 33 عامًا، عاطل ومقيم قرية الرياض، وابراهيم محمد محمد عوض شهرته "البوره"، 34 عامًا، ومقيم بذات القرية، وتوصلت التحريات إلى أن مكان اختباء المتهمين وذلك باحدي العقارات بمحافظة الإسكندرية.

تم  إعداد مأمورية مكبرة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ، وتم مداهمة مكان اختباء تلك العناصر وضبطهم. 

وعثر بحوزة المتهمين على عدد 2 بندقية آلية، وعدد 14 خزينة آلي وكذا عدد 2 طبنجة 9 مم وعدد 3 خزائن ومجموعة كبيرة من الطلقات النارية الخاصة بالأسلحة المضبوطة.

 وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم واقعة قتل المجني عليه لوجود خلافات سابقة فيما بينهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز منية النصر مدير المباحث الجنائية مديرية امن القاهرة قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي

كتب- محمد سامي:

أكد اللواء أ.د. معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، أن المنظومة التعليمية داخل الكلية تتماشى مع أحدث المناهج العالمية، حيث يتم تحديث المناهج بشكل دوري لتتوافق مع أحدث نظم التعليم العالمية.

وفي سياق تخرّج دفعة جديدة من الطلبة، أوضح اللواء أ.د. معتز أبو النور، أنه تم إنشاء عددًا من الشعب والأقسام الجديدة بالكلية لتواكب التطورات في مجال التسليح، بما يحقق أهداف وتوجهات القوات المسلحة، مشيرًا إلى وجود تخصصات دقيقة داخل الكلية تلبي جميع احتياجات القوات المسلحة، حيث يتم تأهيل الطلاب علميًا وأدبيًا وأخلاقيًا وثقافيًا.

وأشار إلى أن هناك معايير متعددة لاختيار طلبة الكلية الفنية العسكرية، تشمل اختبارات طبية وبدنية وثقافية، حيث يتم اختيار الطلاب وفقًا لمعايير واضحة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة. ومن المميزات التي يحصل عليها الطالب، الحصول على درجة بكالوريوس في الهندسة، بالإضافة إلى الدعم المعنوي والدراسي والأكاديمي.

وكشف اللواء أ.د. معتز أبو النور أن مدة الدراسة في الكلية تمتد لخمس سنوات، تشمل سنة إعدادي، حيث يتم خلالها تأهيل الطالب علميًا وبدنيًا وانضباطيًا وعسكريًا. بعد التخرج، يحصل الطلاب على بكالوريوس في الهندسة بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية. كما يتم تعيين الأوائل من الخريجين معيدين في الكلية لبدء دراسات الماجستير والدكتوراه.

وأضاف أن الطلاب يتبادلون الخبرات مع طلبة الجامعات العالمية، حيث يحظى الطلبة المصريون بإشادة كبيرة نظرًا لتفوقهم في العديد من المجالات. وتتم عملية انتقاء الطلاب المتميزين من الخريجين للعمل كمعيدين داخل الكلية الفنية العسكرية، حيث يتم تأهيلهم ليصبحوا أعضاء هيئة تدريس.

وأشار اللواء إلى أن تطوير المنظومة التعليمية يتم عبر 4 محاور رئيسية:

- تأهيل أعضاء هيئة التدريس للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة من كافة المدارس العسكرية.

- توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب ورقمنة الامتحانات.

- تحديث المناهج العلمية، بما في ذلك المعامل والمحاكيات وأنظمة التعليم المختلفة.

- تعزيز المنهج الوجداني والمعرفي، بهدف رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلبة.

وأفاد بأن الكلية تحتوي على مركز متخصص في الأنظمة غير المأهولة، مثل الطائرات بدون طيار والسيارات والغواصات والمجنزرات، وتقوم بإقامة مسابقات سنوية لذلك، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات دولية متعددة.

كما أوضح، أن الكلية تعمل كاستشاري للدولة، حيث تقدم خبراتها من خلال المكتب الاستشاري بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المعنية المختلفة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وفي ختام حديثه، هنأ اللواء أ.د. معتز أبو النور أسر الخريجين بمناسبة تخرج أبنائهم، موجهاً لهم تحية شكر وتقدير لجهودهم في تنشئة هذا الجيل. كما وجه رسالة إلى الخريجين، مشيرًا إلى أن اليوم يمثل بداية تحمل المسؤولية التي تم إعدادهم لها على مدار سنوات من العمل الجاد، داعيًا إياهم للاستمرار في تنمية قدراتهم لتظل راية مصر عالية وخفاقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • أُمنية هارون الرَّشيد.. «البَنُور»!
  • تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • جهود مكثفة لكشف لغز العثور على جثث أسرة كاملة بمنزلهم في الدقهلية
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر