سرايا - أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الجمعة أنه تلقى تهديدا من قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس في غزة ومطالبة "بإخلاء فوري" للمستشفى، الذي يؤوي حاليا أكثر من 400 مريض و12 ألف مدني نازح.

وناشد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، المؤسسات الدولية من أجل وقف تهديدات جيش الاحتلال بقصف مستشفى القدس.



وقال جبريل: "أخذنا قرارا بعدم إخلاء مستشفى القدس في غزة"، مضيفا: لا يوجد أي مكان لإخلاء المستشفيات ونقل المصابين في غزة.

ووجّه الهلال الأحمر الفلسطيني نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي، قائلا "نطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني".

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، المستشفى الأهلي المعمداني في مجزرة وصفتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر بأنها "الأكبر والأعنف".

وأشارت الوزارة إلى أن الحصيلة بلغت 471 شهيدا، وما زالت 28 حالة حرجة، إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة.
إقرأ أيضاً : ‏الأونروا: تلقينا بلاغا بإخلاء 5 مدارس في قطاع غزةإقرأ أيضاً : بايدن يجدد التزامه بشأن عبور المساعدات إلى غزة خلال الساعات الـ 48 القادمةإقرأ أيضاً : العفو الدولية: يجب التحرك لمنع تحول غزة إلى مقبرة ضخمة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مستشفى القدس غزة أحمد الاحتلال مستشفى مستشفى القدس العالم مستشفى الاحتلال الصحة القطاع إصابة العالم إصابة الصحة بايدن القدس مستشفى غزة الاحتلال أحمد القطاع الهلال الأحمر مستشفى القدس فی غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة

نابلس - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المتعمد لطواقمها اثناء محاولتها اخلاء مصابين داخل مخيم بلاطة في نابلس، ما ادى الى اصابة ستة من طواقم الجمعية.

وقال الهلال الأحمر في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه أحد مركبات اسعاف الجمعية، ما أدى الى اصابة جميع الطاقم قبل ان يتمكنوا من الاختباء داخل أحد المنازل، فيما احتجز جنود الاحتلال لأكثر من ساعة مركبات الاسعاف التابعة للجمعية التي توجهت لاخلاء الطواقم المصابة من داخل المخيم الى المستشفى.

ولاحقا اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه مركبة اسعاف أخرى عند مدخل مخيم بلاطة، ما ادى الى اصابة اثنين من طاقم الإسعاف، وذلك  اثناء محاولتهم الدخول لنقل مصاب داخل المخيم.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنعه المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وجددت الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال مسؤولياته وفق القانون الدولي الإنساني ووجوب احترامه لشارة الهلال الأحمر المحمية بحسب اتفاقيات جنيف.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تهديد الصواريخ الإيرانية يجبر نتنياهو وكبار المسؤولين والمدنيين على الاختباء في ملجأ القدس
  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • استشهاد مذيعة سورية بقصف إسرائيلي على دمشق
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • 3 شهداء و9 مصابين بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني