أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب ملك البحرين ولي العهد، أهمية وقف التصعيد وحماية المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء إلى القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن ذلك جاء خلال بحث الأمير سلمان بن حمد، مع وزير الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة جيمس كليفرلي، في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة.

ولفت ولي العهد البحريني إلى أهمية توحيد الجهود نحو عدم تفاقم الأوضاع ووقف وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، بما يحمي حياة وسلامة الشعوب ومصالح الدول، وأن يكون السلام العادل والتمسك به هو الخيار الأوحد للوصول إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، منوهًا بضرورة تكاتف الجميع لدعم جهود ترسيخ الاستقرار والأمن والازدهار لجميع شعوب المنطقة.

كما تم خلال الاتصال استعراض مسار العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والتي تستند إلى أساس قوي من الشراكة الاستراتيجية والتاريخية، والتأكيد على أهمية مواصلة تعزيزها على كافة الأصعدة بما يحقق التطلعات والأهداف المشتركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحرين حماية المدنيين ممرات إنسانية المساعدات الطبية والإغاثية غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام

أجرى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع "بوي ثانه سون"، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام.

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادليفيا

وفى تصريح للسفير/ تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح ان وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد. وأوضح أن الدكتور عبد العاطى أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التى تجمع البلدين، معرباً عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار "ياجي" المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكداً على تضامن مصر، حكومةً وشعباً، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالاشارة الي أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

 

مقالات مشابهة

  • الأمير محمد بن سلمان يحسم أمر ''التطبيع'' مع إسرائيل
  • ولي العهد السعودي: "المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية"
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث ملك البحرين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يغادر البلاد غدا لترؤس وفد الكويت المشارك بالدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • ولي العهد البحريني: حريصون على تعزيز التعاون مع أوكرانيا
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية