أخبارليبيا24

كشفت مديرية أمن بنغازي أن قسم البحث الجنائي بالمُديرية تمكن من ضبط عصابة خطيرة متمرسة في جرائم السطو والسرقات.. 

وقال رئيس قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغـازي مقدم خالد الرابحي إن فريق العمل بالقسم قام ببذل جهداً كبيراً للقبض على المتهمين وإعادة المسروقات إلى أصحابها. 

ولفت إلى أنه تم إنجاز المهمة على الرغم من عدم توافر أي أدلة تدل على هويتهم، مشيراً إلى أنه بفضل الجاهزية التامة للفرق الميدانية بقسم البحث الجنائي بالمديرية تم التوصل لستة أشخاص من الجناة في وقت قياسي وايداعهم بمؤسسة الإصلاح والتأهيل.

 

وأوضح الرابحي أن المتهمين يعملون ضمن عصابة احترفت السرقات والسطو المسلح. 

وأضاف أن تفاصيل الوقائع تعود لسنوات ماضية منها قضايا قتل وتم فيما سبق ضبط أطراف من هذا التشكيل وايداعهم بمؤسسة الإصلاح والتأهيل. 

وأوضح رئيس القسم أنه تم ضبط شخص مصري الجنسية من قبل جهاز الظواهر السلبية بمنزله متلبسًا بحوزته مخدرات نوع حشيش ومواد تستخدم في تصنيع الخمور وكذلك أقراص مهلوسة نوع ترامدول. 

وأفاد رئيس القسم أن ضبط المصري كونه مطلوبًا و مشاركاً في عدة وقائع من قتل وسرقة وسرقة بقوة السلاح والاختطاف. 

ولفت الرابحي إلى أن المتهم كان هاربا خارج البلاد تم ضبطه وإحالته لقسم البحث الجنائي بالمُديرية للاستدلال معه تمهيداً لإحالته للنيابة. 

واستطرد قائلا :”بالاستدلال مع المتهمين أكدوا بأنهم يقومون بعمليات السلب والسطو منذ عام 2019 واعترفوا عن عدة عمليات سرقة وسطو مسلح من ضمنها اختطاف سيدة من داخل مزين نساء وقتل شخص يحمل الجنسية الباكستانية داخل محل لبيع المجوهرات وسرقة محتويات المحل من مجوهرات ومبالغ مالية وقتل سيدة تحمل الجنسية السودانية ومحاولة إخفاء جثمانها وقتل شخص يحمل الجنسية السودانية”. 

وأوضحت المديرية أن عناصر قسم البحث الجنائي بالمُديرية تمكنوا من إعداد خطة احتواء سريعة لسرعة ضبط الجناة ونجحوا في تحديد المشتبه بهم في وقت قياسي و ضبطهم واحداً تلو الاخر. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: البحث الجنائی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 11 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 30 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءً تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة 30 سبتمبر 2024 - 1:24 مساءً

أقدم / دشن بن حسن بن سالم آل لجزم – سعودي الجنسية – على قتل / فرج بن علي بن فرج القحطاني – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / دشن بن حسن بن سالم آل لجزم – سعودي الجنسية -، يوم الاثنين الموافق 27 / 3 / 1446هـ بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • الأمن الوطني يضبط قرابة مليوني علبة دوائية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير
  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن
  • الإمارات كان الأولى لها إدانة إحتلال المليشيا لمقر سفيرها وإتلافه وسرقة سياراته وتحويله لثكنة عسكرية
  • الأهلي بنغازي يعسكر في مصر
  • «أمن بنغازي» يضبط وافدا لسرقته مبلغ مالي من مخبز بشارع
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • معنى مع سبق الإصرار والترصد فى القانون وعقوبتها فى جناية القتل