عقد وزير العدل البلجيكي فنسنت فان كويكنبورن، مؤتمرًا صحفيًا الوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 تقديم توضيحات بخصوص الهجوم المسلّح الذي نفّذه تونسي يدعى ''عبد السلام.ل'' وأودى بحياة سويديين يوم 16 أكتوبر الجاري قبل أن يقتل على أيدي الشرطة في بروكسل.

وقال الوزير إنّ خطأً فادحا وقع يوم 15 أوت 2022 بشأن منفذ الهجوم، حيث طلبت تونس تسليمه لكن لم يتم التعامل مع هذا المطلب.

أكد وزير العدل أنه قرر تحمل مسؤولية الخطأ وتقديم استقالته.

وكانت الحكومة البلجيكية قد أعلنت أمس الخميس أن منفذ الهجوم قدّم طلبات لجوء في أربع دول أوروبية منذ العام 2011 وهي النرويج والسويد وإيطاليا وبلجيكا.

 

 

 

 

وزير العدل البلجيكي، فنسنت فان كيكنبورن، أعلن استقالته من الحكومة، مساء الجمعة، بعد أربعة أيام من الهجوم الذي وقع في بروكسل من قبل تونسي، مقيم بشكل غير قانوني، قتل فيه سويديان.

خلال مؤتمر صحفي، أوضح الوزير أنه علم، يوم الجمعة، أن تونس قد طالبت في أغسطس 2022 بتسليم مؤلف الهجوم، عبد السلام اللاسوي، وهي طلب لم يتم التعامل معه.

وقال الوزير، حسبما نقلته وكالة الأنباء البلجيكية، "إنها خطأ فردي، هائل وغير مقبول".

الترجمة الحرفية:

وزير العدل البلجيكي، فنسنت فان كيكنبورن، أعلن استقالته من الحكومة، مساء الجمعة، بعد أربعة أيام من الهجوم الذي ارتكبه تونسي، مقيم بشكل غير قانوني، في بروكسل، مما أسفر عن مقتل سويديين اثنين.

خلال مؤتمر صحفي، أوضح الوزير أنه علم، يوم الجمعة، أن تونس قد طلبت في أغسطس 2022 تسليم عبد السلام اللاسوي، مؤلف الهجوم، وهو طلب لم يتم التعامل معه.

وقال الوزير، حسبما نقلته وكالة الأنباء البلجيكية، "إنها خطأ فردي، هائل وغير مقبول".

الشرح:

في هذه الترجمة، قمت بترجمة النص إلى العربية بدقة، مع مراعاة المعنى والسياق. كما قمت بترجمة بعض المصطلحات القانونية إلى العربية، مثل "الوزير" و "المقيم بشكل غير قانوني" و "التسليم".

التعليق:

هذه قصة مأساوية، وقرار الوزير فان كيكنبورن بالتنحي هو علامة على مسؤولية الحكومة عن أمن مواطنيها. من المهم أن تتعلم الحكومة من أخطائها وتتخذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع هجمات أخرى.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: وزیر العدل عبد السلام

إقرأ أيضاً:

شقيق وزير العدل في ذمّة الله

توفي الدبلوماسي جرجس الخوري عبدالله الخوري، شقيق وزير العدل هنري الخوري ووالد السفير غادي الخوري.   أسرة موقع "لبنان 24" تتقدم بالتعازي من عائلته الفقيد، سائلة المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان على مصابهم الأليم.
           

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • شقيق وزير العدل في ذمّة الله
  • هجوم عسكري ودبلوماسي
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • برلمان تونس يناقش تعديل قانون مثير للجدل قبل الانتخابات
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • قتلى وجرحى حوثيون إثر إحباط هجوم لهم بالضالع
  • أضرار وإصابات في هجوم بالمسيّرات على إيلات
  • أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات